اقتصاد

النفط يصعد بعد بيانات أميركية وصينية تشير إلى زيادة الطلب

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

ارتفعت أسعار النفط الخام متجهة صوب 48 دولارا للبرميل اليوم الجمعة بعدما عززت بيانات من الولايات المتحدة والصين أكبر مستهلكين للطاقة في العالم آفاق الطلب على الخام.
غير أن المخاوف من أن يؤدي استمرار التخمة في المعروض من الخام والمنتجات المكررة إلى عرقلة تعافي الأسعار كبحت المكاسب.
وارتفع سعر خام القياس العالمي مزيج برنت في العقود الآجلة 45 سنتا إلى 47.82 دولار للبرميل بحلول الساعة 1300 بتوقيت جرينتش بعدما هبط في وقت سابق إلى 46.65 دولار للبرميل. وارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 42 سنتا إلى 46.10 للبرميل.
وزادت مبيعات التجزئة الأمريكية أكثر من المتوقع في يونيو حزيران حيث اتجه الأمريكيون إلى شراء السيارات وسلع أخرى بمما عزز التوقعات بأن النمو الاقتصادي زاد في الربع الثاني.
وارتفع الطلب على البنزين في الولايات المتحدة العام الماضي بفضل مبيعات السيارات التي تستهلك كميات كبيرة من الوقود بعد هبوط أسعار النفط.
وسجلت الصين نموا اقتصاديا بلغ 6.7 بالمئة في الربع الثاني بما يزيد قليلا عن توقعات السوق ويعكس جهود الحكومة الرامية إلى دعم استقرار النمو.

المصدر : رويترز

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى