تطبيقات ذكية

” بوكيمون جو ” تربح 1.6 مليون دولار يومياً

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

جذبت لعبة بوكيمون غو الجديدة ملايين المستخدمين حول العالم، واستطاعت في أسبوع واحد فقط التفوق على مستخدمي موقع التغريدات المصغرة تويتر في الولايات المتحدة، مما ساهم في زيادة أرياح الشركة بشكل لا يصدق، إذ تربح الشركة 1.6 مليون دولار يوميا بفضل الاستخدام المتواصل للعبة ومشتريات المستخدمين في الولايات المتحدة المتواصلة داخل اللعبة، على الرغم من الدعوات المتواصلة للمطالبة بحظرها في عدد من الأماكن خوفا على سلامة مستخدميها.

نجاح بوكيمون غو ووفقا للموقع الإلكتروني لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية شهدت اللعبة ارتفاعا مفاجئا، إذ أصبحت تتمتع بشعبية كبيرة وتستخدم في كل مكان، إذ يبحث اللاعبون على شخصيات البوكيمون في المنازل الخاصة والمتاحف والمستشفيات.

وبعد 5 أيام فقط من إطلاقها حصل على اللعبة 7.5 ملايين شخص ليرتفع عدد مستخدميها، إذ استخدم نحو ثلاثة في المائة من الأميركيين لعبة بوكيمون جو على الهواتف الذكية يوم الجمعة الماضي، أي أقل قليلا من 3.5 في المائة الذين استخدموا تويتر، وفقا للمحللين بشركة SimilarWeb.

وزادت الأرقام السابقة بعض الشيء، بعد طرح اللعبة في عدد من الدول الأخرى مثل ألمانيا وبريطانيا، إذ لم تكن متاحة رسميا في البداية سوى في الولايات المتحدة وأستراليا ونيوزيلندا.

من جهة أخرى ساعدت لعبة (بوكيمون غو)، المعتمدة على شخصيات رسوم متحركة، الشرطة الأميركية على تحسين علاقاتها المجتمعية التي شهدت توترا في الآونة الأخيرة، كما عاونتها في القبض على مشتبه بهم مطلوبين.

ويحدق مستخدمو اللعبة في شاشات هواتفهم التي يتنقلون بها بحثا عن شخصيات بوكيمون الكرتونية الافتراضية على أرض الواقع في المكاتب والمطاعم والمتاحف وغيرها من الأماكن.

واستغل مجرمون في الولايات المتحدة تركيز لاعبين بحثا عن شخصيات بوكيمون ليسرقوهم في الأزقة المظلمة والأحياء الخطرة.

وذكرت الشرطة أن طلابا تعرضوا للسرقة على يد من يشتبه بأنه مسلح في مدينة كوليدج بارك بولاية ماريلاند.

وفي أنتيلوب بكاليفورنيا أبلغ رجلان كانا يلعبان بوكيمون غو في متنزه، في وقت متأخر الأحد، عن مسلح قام بالسطو على سيارتهما.

لكن في الوقت ذاته ساعدت اللعبة على تحسين صورة الشرطة بين الجماهير في وقت تشهد فيه العلاقة بين الجانبين توترا في أنحاء الولايات المتحدة.

ويوم الأحد الماضي فاجأ ضابط شرطة كان في دورية بشوارع فول ريفرب ولاية ماساتشوستس مجموعة من المنهمكين في لعبة بوكيمون بانضمامه لهم. ونشرت الشرطة صورة الضابط على موقع التواصل تويتر، ما جذب أكثر من أربعة آلاف معجب من رواد الموقع.

كما نشرت الشرطة عبر تويتر صورة لضابط يقود سيارته وبجانبه “زميلته الجديدة” بيكاتشو، وهي إحدى شخصيات بوكيمون.

وقالت السلطات إن اثنين كانا يلعبان بوكيمون بأحد متنزهات كاليفورنيا ضبطا شخصا تسعى الشرطة لإلقاء القبض عليه لاتهامه بارتكاب عدد من الجرائم، من بينها الشروع في قتل.

وكان لاعبون آخرون نبهوا، الاثنين، للمشتبه به، الذي كان يتعقب نساء، ويلامس أطفالا بصورة غير لائقة، فأبلغا الشرطة، واحتجزاه إلى أن وصلت المكان.

المصدر : البيان الاماراتية

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى