أخبار الشركات

إل جي إلكترونيكس تعيد تنظيم وحدات أعمالها لتعزيز التنافسية

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

أعلنت شركة “إل جي إلكترونيكس” مؤخراً عن تعيين مسؤولَين تنفيذيين جديدَين لقيادة شركة “إل جي” للترفيه المنزلي وشركة “إل جي” للاتصالات المتنقلة، وعن دمج وحدات أعمال الأجهزة المنزلية وتكييف الهواء وحلول الطاقة في “إل جي” للأجهزة المنزلية وحلول الهواء. وقد دخلت التعيينات والتشكيلات الجديدة حيز التنفيذ اعتباراً من الأول من شهر كانون الأول للعام الحالي 2014، بينما ستدخل الترقيات بدورها لحيز التنفيذ في الأول من كانون الثاني للعام الجديد 2015.
وبموجب التغييرات الجديدة، سيتولى جونو تشو، رئيس “إل جي كوربوريشن”/ الشركة القابضة التي تملك “إل جي إلكترونيكس”، منصب الرئيس والمدير التنفيذي لشركة “إل جي” للاتصالات المتنقلة، بينما ينتقل الدكتور جونغ سيوك بارك إلى منصب كبير مستشاري التقنية الذي تمّ إنشاؤه حديثاً. ويمتلك جونو تشو الذي يحمل درجة البكالوريوس في الاقتصاد من جامعة سيؤول الوطنية، وشهادة الماجستير في إدارة الأعمال من جامعة شيكاغو، معرفةً عميقة بعمليات “إل جي” للاتصالات المتنقلة؛ إذ قاد سابقاً استراتيجية أعمال “إل جي” في الاتصالات المتنقلة، كما ترأس عمليات المبيعات والتسويق في أميركا الشمالية بين عامي 2001 و2007.
هذا وستتم ترقية بونغ سوك كوون، رئيس إدارة التآزر في “إل جي كوربوريشن”، ليتولى منصب النائب التنفيذي للرئيس والمدير التنفيذي لشركة “إل جي” للترفيه المنزلي. وكان كوون قد تولّى سابقاً مسؤولية الإشراف على أعمال الشاشات في شركة “إل جي” للترفيه المنزلي؛ حيث ساهم في ارتقاء “إل جي” إلى المرتبة الأولى عالمياً في سوق شاشات LED، كما شارك في تطوير سلسلة هواتفها الذكية الاستثنائية “G”، وذات الشعبية الواسعة عندما كان رئيساً لقسم تخطيط المنتجات لدى شركة “إل جي” للاتصالات المتنقلة. ويحمل كوون درجة البكالوريوس في الاقتصاد من جامعة سيؤول الوطنية، وشهادة الماجستير في إدارة الأعمال من جامعة هلسنكي. وسيتولّى سيونغ جين جو، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة “إل جي” للأجهزة المنزلية، منصب رئيس شركة “إل جي” للأجهزة المنزلية وحلول الهواء التي تمّ إنشاؤها حديثاً.
ويهدف دمج وحدات أعمال الأجهزة المنزلية وتكييف الهواء وحلول الطاقة إلى تعزيز قدرات شركة “إل جي” في توفير حلول منزلية متكاملة تقوم على التقنيات الأساسية التي ابتكرتها الشركة.
وفضلاً عن ذلك، فقد أقرّت الشركة إجراءات تنظيمية أخرى لتعزيز قدراتها التنافسية في قطاع الأعمال الموجهة للشركات؛ حيث يتولى هوان يونغ نو، الرئيس والمدير التنفيذي الحالي لشركة “إل جي” لتكييف الهواء وحلول الطاقة، منصباً جديداً هو رئيس الأعمال الموجهة للشركات، من أجل تعزيز مكانة “إل جي” كشركة رائدة في القطاع التجاري، والتي تتضمن أجهزة عرض المعلومات، وأنظمة تكييف الهواء التجارية، ومبادرات الطاقة، بينما يتولى سانغ بونغ لي، النائب التنفيذي للرئيس، قيادة مركز “إل جي” لأعمال الطاقة، وهو قسم جديد تأسس للاستفادة من نقاط قوة الشركة في ثلاث وحدات أعمال قائمة، هي الطاقة الشمسية والإنارة ونظم تخزين الطاقة.
وإضافة إلى كل ذلك، فقد أعلنت “إل جي” عن عدد من التنقلات الهادفة لتعزيز قدرات الابتكار والتسويق لديها؛ حيث سيتولى الدكتور سكوت آن، رئيس التقنيات، دوراً إضافياً هو رئيس مركز “إل جي” للابتكار، والذي يسعى لاستكشاف وتطوير مجالات عمل جديدة تعتمد على التقنيات المستقبلية، فيما سيتولى واين بارك، رئيس التسويق والمبيعات العالمية، منصباً جديداً هو النائب التنفيذي للرئيس والمدير التنفيذي لشركة “إل جي” للتسويق والمبيعات الدولية، والتي ستشرف على 53 شركة مبيعات تملكها “إل جي” في جميع أنحاء العالم. أما سانغ غيو تشوي، رئيس عمليات التسويق والمبيعات في كوريا ، فقد تمت ترقيته ليتولى منصب الرئيس والمدير التنفيذي لشركة “إل جي” للتسويق والمبيعات في كوريا.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى