خاصشبكات اجتماعية

” سيلفي” شبابي مع وزير الشباب

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – ابراهيم المبيضين

ظهر وزير الشباب رامي الوريكات مساء يوم امس الثلاثاء في صورة ” سيلفي” جمعته بمجموعة من الشباب من اصحاب المباردات الاجتماعية، وذلك خلال حفل تدشين مقر مباردة ” أنا اتعلم” – المعنية بالتعليم البديل وتمكين الشباب والمجتمع – وسط محافظة الزرقاء.

الوزير الوريكات – الذي تسلّم مهام وزارة الشباب في حكومة الملقي الجديدة التي جرى تشكيلها بدية الشهر الماضي – ظهر بشكل عفوي ” شبابي” مع الشباب ليعبّر عن اندماجه بشريحة الشباب على غبر الصورة النمطية للوزراء والمسؤولين الحكوميين، اذا تعتبر صورة ” السيلفي” اكثر قربا من شريحة الشباب.

وظهر في الصورة – التي نشرها ناشطون من مبادرات شبابية حضروا الحفل – وزير الشباب يتوسط مؤسس مباردة ” انا اتعلم” صدام سيالة، ومسؤولين من جهات داعمة للمباردة، وعدد من الشباب المتطوعين او اصحاب مبادرات شبابية اخرى.

ورعى الوزير الوريكات في لفتة حكومية كريمة وشارك في افتتاح اول مقر لمبادرة ” انان اتعلم” بعد حوالي سنتين على إنطلاقتها كمبادرة غير ربحية تصنف ضمن مفهوم ” الريادة الاجتماعية” وتقدّم برامج وفعاليات تركز على زرع مفاهيم التطوع، مفاهيم الريادة والمعرفة ومهارات الحياة والصناعات الابداعية بطرق مبتكرة تفاعلية ممتعة، لمساعدة الصغار والشباب على يشق طريق حياتهم بطريقة إيجابية في المستقبل.

وبحسب وكالة الانباء الاردنية أكد وزير الشباب اهمية دعم ورعاية المبادرات الشبابية الريادية التي تقدم حلولا وافكارا جديدة لمعالجة مشاكل الشباب والمجتمعات المحلية.

وشددا لوريكات خلال حضوره حفل افتتاح مساحة ” انا اتعلم للمعرفة” على تكاتف الجهود الوطنية سواء من القطاع العام او القطاع الخاص والمؤسسات المانحة من اجل تبني ودعم المبادرات الشبابية على مساحة المملكة مشيرا الى ترحيب وزارة الشباب بالتعاون بانجاح المبادرات الشبابية من خلال البنية التحتية والمرافق الشبابية التي تنتشر على مساحة الوطن سيما المراكز الشبابية.

المقر الاول لمبادرة ” انا اتعلم” – الذي يجمل إسم ” مساحة انا أعلّم للمعرفة ” – جرى افتتاجه بمشاركة الجهات الداعمة للمبادرة : مجموعة طلال ابو غزالة،المنظمة الدولية للشباب والمعهد السويدي وجمعية الفصول الاربعة التعاونية في جرش وعدد من اصحاب المبادرات الشبابية في المملكة.

وتعنى مبادرة ” انا أتعلّم” بتنظيم وعقد فعاليات في مناطق جيوب الفقر والمناطق التي تعاني الفقر والبطالة تتنوع في مجالات: تعزيز التعليم الأكاديمي للأطفال (اللغة العربية، الإنجليزية، الرياضيات، والرسم وغيرها من المواضيع بطرق تفاعلية محببة)، توفير التدريب المهني، وتعليم مفاهيم ريادة الأعمال والريادة الاجتماعية، حيث يجري تنظيم هذه الفعاليات من خلال متطوعين وبالتعاون مع جمعيات محلية ومبادرات اخرى تعنى بموضوع التعليم والمعرفة والريادة.

ورؤية المباردة تتلخص في الاسهام في تقدم الاردن علميا وثقافيا من خلال نشر التعليم غير المنهجي وتمكين الاطفال والشباب والمجتمعات المحلية.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى