اتصالات

“اتصالات” تطلق أول خدمة للاتصال الصوتي عبر شبكة الجيل الرابع VoLTE في الإمارات

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي
أعلنت “مجموعة اتصالات” عن إطلاقها أول خدمة اتصال صوتي عبر شبكة الجيل الرابع VoLTE في الإمارات بعد نجاح التجارب الميدانية. وسوف تتيح هذه الخدمة لعملاء “اتصالات” المشتركين بخدمة الهاتف المتحرك استخدام شبكة الجيل الرابع 4G LTE لكافة الخدمات الصوتية وخدمات البيانات في آنٍ واحد من خلال شبكة الجيل الرابع.

ومع اعتمادها على تقنية استمرارية الاتصال الواحد عبر موجات الراديو SRVCC، ستتيح خدمة VoLTE للعملاء الاستمتاع بمكالمات صوتية عالية الجودة. كما ستمكنهم من الاستفادة من مجموعة من المميّزات، بما في ذلك إجراء مكالمات صوتية بتقنية الوضوح العالي HD، وإجراء مكالمات صوتية وعرض للبيانات في آنٍ واحد. وسوف تكون الخدمة متاحة عبر الأجهزة المتحركة بدءاً بأجهزة سامسونج المتوافقة مع تقنية VoLTE وسوف يتم الإعلان عن بقية الأجهزة تباعاً.

وبالإضافة إلى ذلك، ستضيف خدمة VoLTE تحسينات كبيرة إلى جودة المكالمات الصوتية حيث ستسهم في تخفيض زمن إعداد المكالمة الحالي بشكل كبير للارتقاء بتجربة المكالمات الصوتية إلى مستويات جديدة، فضلاً عن الاستمتاع بخدمات صوتية عالية الوضوح عبر أكبر شبكة للجيل الرابع 4G LTE في الإمارات والتي تغطي أكثر من 95 بالمئة من المناطق المأهولة بالسكان.

وأكّد المهندس صالح العبدولي، الرئيس التنفيذي لمجموعة اتصالات، أن هذه الخدمة لا تتطلب من المستخدمين تحميل أي تطبيقات خاصة، مما يتيح لهم الاستفادة من ميزاتها بأعلى مستويات الراحة وسهولة الاستخدام. كما أن البنية التحتية المتطورة لشبكة “اتصالات” ستساعد على تقديم خدمات عالية الجودة والأداء. وأضاف العبدولي: “في ظل قدرات الاتصال العالية التي يشهدها العالم اليوم، يرغب العملاء بصورة متزايدة في الحصول على خدمات أسرع وأعلى قيمة من حيث المميزات. وبالنظر إلى الاحتياجات التي يتطلّبها مستخدمو الهواتف الذكية في الإمارات لإنجاز المهام المتعددة، تتمثل أهم أولويات اتصالات في تحسين تجربة العملاء الإجمالية من خلال توفير خدمات متطورة وعالية الجودة. ونحن من جهتنا نعمل بصورة مستمرة لتوفير أكثر الخدمات المبتكرة للعملاء، ونفتخر بأن نكون من أوائل من يطلق خدمات الاتصال الصوتي عبر شبكة الجيل الرابع VoLTE في المنطقة، والتي ستقدم لعملائنا جودة أفضل للمكالمات من خلال الأداء المعزز للشبكة”.

وقد ساهم الإقبال المتزايد على خدمات الصوت بتقنية الوضوح العالي HD في تسريع اعتماد خدمة VoLTE حول العالم، وحول ذلك قال العبدولي: “على الرغم من الانتشار الواسع الذي شهدته تطبيقات الدردشة والتراسل القائمة على الإنترنت خلال السنوات الأخيرة، لا تزال المكالمات الصوتية الأكثر رواجاً عندما يرغب الأفراد بوسيلة اتصال فورية وتفاعلية للتواصل مع عائلاتهم وأصدقائهم وزملائهم”.

وتعتبر خدمة الاتصال الصوتي عبر شبكة الجيل الرابع VoLTE تطويراً للخدمات الصوتية القائمة حالياً، وهي تعتمد على تقنية الوسائط المتعددة القائمة على بروتوكول الإنترنت IP Multimedia. كما أنها تمثل إنجازاً هاماً في خارطة طريق الخدمات الصوتية عبر شبكة الجيل الرابع والمبنية على أنظمة الوسائط المتعددة الفرعية عبر بروتوكول الإنترنت IMS، وتسهم في تسريع نشر الخدمات المبتكرة القائمة على شبكة الجيل الرابع 4G LTE لدى العملاء.

يشار إلى أن “اتصالات” أول مشغل يطلق شبكة الجيل الرابع 4G LTE في المنطقة، وهي تغطي اليوم أكثر من 95% من المساحة المأهولة بالسكان. وتتيح هذه الشبكة لمستخدمي الهواتف الذكية الاستفادة من أسرع شبكة إنترنت في الإمارات. وكجزء من استثماراتها في تقنيات الجيل القادم، نجحت “اتصالات” أيضا بترقية شبكة الجيل الرابع 4G LTE إلى شبكة الجيل الرابع المتقدم 4G+ LTE في بعض مناطق الدولة لتقدم سرعات فائقة للغاية مما يوفر أفضل مستويات الجودة للخدمات الصوتية والانتقال السلس للبيانات في الإمارات.
ait

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى