خاصشبكات اجتماعية

منصات السوشيال ميديا تنشغل بفوز البرتغال في نهائي أوروبا ودموع ” رونالدو”

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – رصد إبراهيم المبيضين

إنشغل الاردنيون وناشطو شبكات التواصل الإجتماعي من محبي ” الساحرة المستديرة” خلال الساعات الماضية بنقل مجريات المباراة النهائية لبطولة الأمم الأوروبية “يورو 2016” التي انتزع منتخب البرتغال لقبها لاول مرة في تاريخه بعد فوزه على المنتخب الفرنسي المضيف بهدف وحيد مقابل لا شيء.

ونقل ناشطو السوشيال ميديا أحداث المباراة النهائية – التي جرت على “ستاد دو فرانس” في ضاحية سان دوني الباريسية- اولا باول حتى انتهى وقتها الرسمي بالتعادل السلبي بين الفريقين، ليحتكم الطرفان إلى شوطين اضافيين مدة كل واحد 15 دقيقة، حيث استطاعت البرتغال التقدّم من خلال مهاجم ليل الفرنسي ” ايدر لوبيز” الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 109.

وعبّر محبو الفريق البرتغالي في نهاية المباراة عن فرحتهم بالفوز على منتخب فرنسا، وبثوا صورا وفيديوهات ومنشورات تتضمن معنى الفوز والفرحة.

كما ابدى محبو البرتغال خلال المباراة حزنهم الشديد على دموع النجم البرتغالي كريستانيو رونالدو الذي اضطر لترك المباراة في الشوط الأول من المباراة لإصابته في الركبة، ونقلوا صورا وفيديوهات للنجم البرتغالي وهو يطلب الالتحاق بدكة الاحتياط لعدم مقدرته على متابعة المباراة والدموع تملأ عينيه لأنه اضطر مكرها على ترك زملاءه في مواجهة ” الديوك الفرنسية” الشرسة.

واصبحت البرتغال – التي خاضت المباراة منذ الدقيقة 25 دون قائدها كريستيانو رونالدو – اول منتخب يقهر فرنسا على ارضها في البطولات الكبرى ويلحق بها الهزيمة الاولى في مبارياتها الـ19 بين جمهورها (5 مباريات في كأس اوروبا 1984 حين توجت باللقب و7 في كأس العالم 1998 حين توجت ايضا و6 في كأس اوروبا 2016 قبل خسارة السابعة امام البرتغال).

الزميل الاعلامي وائل جرايشة كتب على صفحته الفيسبوكية معلقا على فوز البرتغال : ” مبروك الافارقة بطولة اوروبا
‫#‏الاستعمار_المعاكس‬”.

وهنأ المستخدم عمر أندراوس بفوز منتخب البرتغال بالبطولة ونشر صورة على صفحته الفيسبوكية للنجم رونالدو وكتب معلقا : ” مبروك لمنتخب البرتغال”.

الزميل الاعلامي خالد القضاة كتب منشورا على صفحته وقال : ” جمهور برشلونة بقولوا انه جول البرتغال تسلل .. خذوا الرضعة وناموا”.

وقال الناشط على شبكات التواصل الاجتماعي ذيب غنما : ” أحلى شي في البطولة انه البرتغال أخدتها من غير رونالدو”.

وباسلوب الدعابة كتبت الزميلة الاعلامية تعليقا على فوز البرتغال بدون وجود رونالدو وقالت : ” فوز البرتغال دليل على ان وجود رونالدو مثل عدمه”.

وبدأت الامسية الكروية الاوروبية مساء يوم امس حزينة جدا بالنسبة لرونالدو الذي اضطر لترك رفاقه في الدقيقة 25 من المباراة بسبب اصابة تعرض لها في بداية اللقاء بعد احتكاك مع ديميتري باييت، تاركا مكانه لريكاردو كواريسما لكن ايدر الذي دخل في الدقيقة 78 بدلا من ريناتو سانشيز، اعاد لنجم ريال مدريد الاسباني الابتسامة واهداه لقبه الاول مع بلاده بعد ان جمع جميع الالقاب الممكنة على صعيد الاندية.

وكانت آخر مباراة نهائية لرونالدو في اليورو انتهت بحزن شخصي بعدما فشل المنتخب البرتغالي في التتويج بلقب يورو 2004، وهى البطولة التي استضافتها البرتغال، اثر الخسارة من المنتخب اليوناني صفر / .1

الزميل الاعلامي اياد الجغبير كتب على صفحته الفيسبوكية : ” المنتخب البرتغالي مثل الحكومات الاردنية سوء في الأداء بس ربنا حامي”.

وخلال المباراة كان المستخدم عوني قندح يكتب على صفحته الفيسبوكية : ” فليسقط برج ايفيل، سلامات لللورد، والكأس برتقالي….”.

وكتب الزميل الاعلامي الرياضي بسام ابو حماد على صفحته الفيسبوكية قائلا : ” رب ضارة نافعه اصيب رونالدو في الدقيقة 24 وخرج من المباراة ففازت البرتغال على فرنسا 0/1″.

وقال المستخدم رمضان ريحان تعليقا على فوز البرتغال واداء اللاعب رونالدو ” أنا شخصيا ما بنكر انو كريستيانو لاعب كبير…بس موسم 2016 من اقل مواسمه مستوى وفاعلية ومع ذلك كرة القدم غدارة وقاسية…..الكرة ضحكت لكريستيانو وغدرت بميسي بواحد من افضل مواسمه……وللعلم كل لعيبة البرتغال باليورو كانو احسن منو بس الصيت راح يكون لرونالدو…اوقات فعلا بتكره كرة القدم لانو بتعطي اللي ما بستحقها”.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى