مسؤولية اجتماعية

” زين” في رمضان ……. إندماج متزايد بالمجتمع المحلي ودعم متواصل لريادة الأعمال

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – رصد إبراهيم المبيضين

رغم ما تشهده سوق الاتصالات المحلية من تراجع في مؤشرات اداءها والايرادات، مع المنافسة الشديدة التي تشهدها السوق بوجود ثلاث شبكات رئيسية، الا ان مشغلي هذه الشبكات واصلوا القيام بمسؤليتهم الاجتماعية تجاه المجتمع الاردني، والاندماج به لا سيما مع الشرائح المحرومة التي عاندتها ظروف الحياة القاسية نتيجة الفقر والبطالة.

شركة ” زين الاردن” هي واحدة من شركات الإتصالات الرئيسية العاملة في السوق المحلية ، والتي تمتلك استراتيجية محددة وواضحة للمسؤولية الاجتماعية تقوم على مبدا الاستدامة الذي يشمل تنفيذ برامج ونشاطات تجاه المجتع المحلي طوال السنة، فيما يتجلى دورها الاجتماعي بشكل بارز خلال شهر رمضان المبارك على ما يتميز به الشهر الفضيل الذي رحل عنا قبل ايام من اجواء رحمانية وتكافل اجتماعي والتفات اكبر تجاه الشرائح المحرومة من المجتمع كالايتام والفقراء والاسر العفيفة التي عاندتها ظروف الحياة القاسية.

خلال رمضان الماضي واصلت شركة ” زين الاردن” لعب دورها تجاه المجتمع الاردني وفي مجابهة قضايا الفقر والحرمان والبطالة، واندمجت اكثر بالمجتمع المحلي عندما نفذت جملة من النشاطات والمبادرات الرمضانية في اطار استراتيجيتها للمسؤولية الاجتماعية التي تنفذ طوال ايام السنة.

وركزت ” زين الاردن” مبادراتها في رمضان الماضي على مشاركة الاسر العفيفة والفقيرة وقدمت لها دعما باقامة الافطارات الجماعية وموائد الرحمن، وتوزيع طرود الخير، فيما لم تغفل الشركة اهمية مواصلة دعم بيئة ريادة الاعمال في المملكة، فنفدت برامج دعمت فيها شركات ريادية اردنية تسعى لتحويل افكارها الى مشاريع انتاجية.

وتقوم شركة زين، كعادتها خلال الشهر الفضيل، بمواصلة إطلاق ودعم عدة مبادرات خيرية، تندرج ضمن استراتيجية الشركة في مجال المسؤولية الإجتماعية، والتي تهدف إلى نشر روح التكافل الإجتماعي وترسيخ مبدأ التعاون الإجتماعي بين فئات المجتمع، وتشمل هذه المبادرات “حملة طرود الخير” بالتعاون مع تكية أم علي، والتي تقيمها الشركة منذ عدة سنوات، حيث يتم توزيع الطرود التي تشتمل على المواد التموينية الأساسية على العديد من الأسر العفيفة في عدد من المناطق في مختلف محافظات المملكة، كما تستمر الشركة في تقديم الدعم للأسر المحتاجة من خلال صرف معونات نقدية استثنائية للأفراد والأسر العفيفة عبر صندوق “زين” للإغاثة، وتعد زين شريكاً في الحملة السنوية” نحو الحياة” التي تطلقها مؤسسة الحسين للسرطان منذ العام 2004، حيث تقدم زين سنوياً دعم مادي مباشر وغير مباشر للحملة، اذ تتيح زين خلال شهر رمضان المبارك لجميع زبائنها التبرع للمركز بإرسال رسالة نصية قصيرة بقيمة دينار واحد يذهب ريعها بالكامل لصالح الحملة.

وفيما يلي يرصد موقع ” هاشتاق عربي” ابرز النشاطات والبرامج الرمضانية التي قامت شركة ” زين الاردن” بتنفيذها في رمضان الماضي:

# إقامة موائد الرحمن في 8 محافظات :
أقامت شركة زين، خلال شهر رمضان المبارك الماضي ، وللعام السادس عشر على التوالي مبادرة موائد الرحمن، في 10 مواقع موزّعة على 8 محافظات.
وتضمنت مواقع مبادرة موائد الرحمن، التي اقامتها زين على مدار الشهر الفضيل، كلاً من محافظة العاصمة، في منطقة الدوار الثامن بالقرب من مقر الشركة الرئيسي، وفي منطقة الوحدات في نادي الوحدات، وفي محافظة الزرقاء في حي رمزي بجانب مركز أمن الحسين، فيما ستقام الموائد في محافظة اربد في دوار القبة بالقرب من معرض شركة زين، ومحافظة الكرك في مثلث الثنيّة، وفي منطقة غور المزرعة – الشارع الرئيسي، لمدة عشرة بدات في 11 رمضان ولغاية 20 رمضان.
واقامت الشركة الموائد منذ 21 من رمضان ولغاية 30 رمضان في كل من محافظة معان في جمعية أيتام معان، بالإضافة إلى محافظة العقبة – مقابل مركز خدمات المدينة، وفي محافظة البلقاء في بلدية السلط الكبرى، أما في محافظة مادبا مقابل مبنى المحافظة الكائن في منطقة دوار المحافظة.

# ” زين” و تكية أم علي توّزعان طرود الخير
خلال شهر مضان المبارك قامت شركة ” زين الاردن” – وللسنة الثالثة على التوالي – بالتعاون مع تكية أم علي، بتوزيع الطرود الغذائية التي تشتمل على المعونات الأساسية من المواد الغذائية على العديد من الأسر العفيفة والمحتاجة، في مختلف محافظات المملكة.
وجاءت هذه المبادرة من ” زين الأردن” ايماناً منها بضرورة دعم ورعاية برنامج توزيع الطرود الغذائية على الأسر المحتاجة خلال الشهر الفضيل، إلى جانب تطبيقها لمفاهيم ومبادئ المسؤولية الاجتماعية، التي تشكّل جزءًا لا يتجزأ من استراتيجية زين الرامية إلى المساهمة في تنمية المجتمع المحلي، اذ تطمح زين ومن خلال هذه الاتفاقية إلى ايصال الدعم الى آلاف الأسر الأقل حظاً في جميع محافظات المملكة، وتحقيق أثر ايجابي في جميع أنحاء المملكة لتأمين العيش الكريم لهم بالتعاون مع تكية أم علي.
و قامت ” زين الاردن” بتوزيع طرود الخير على العديد من العائلات المحتاجة في مختلف أنحاء المملكة، وذلك لتخفيف جزء من الأعباء المادية الملقاة على كاهل العائلات الأقل حظاً في المجتمع، وتجسيداً لصور التكافل الاجتماعي.

# ” زين” تطلق سوق الريادة ضمن فعالياتها الرمضانية
دمجت شركة زين في فعالياتها وأنشطتها الرمضانية – التي تتضمن فقرات ترفيهية متنوعة وعروض شيّقة، والأنشطة التفاعلية مع الجمهور – عددا من رياديي الأعمال وأصحاب المشاريع الناشئة، التي تقوم زين بدعمهم من خلال قسم مسؤولية ريادة الأعمال ومنصة زين للإبداع ZINC.
ذلك ما اطلقت عليه الشركة اسم “سوق الريادة”، الذي اطلقته الشركة انطلاقاً من اهتمامهاالكبير بدعم قطاع ريادة الأعمال، بالإضافة إلىالتعريف بالخدمات المقدمة من الشركات الناشئة ودعم وتسويق العروض والمنتجات المميزة التي يقدمها رواد الأعمال، إلى جانب تقديم خدمات وعروض زين، لكافة الزوار.
وضمن هذه المبادرة جرى توزيع الرياديين المشاركين في الفعاليات، على كافة المواقع والمراكز التجارية التي تضم أجنحة لشركة زين، حيث ستتواجد طيلة أيام الشهر الفضيل في سيتي مول كل من شركة “إعزف” المتخصصة في بيع الآلات الموسيقية عبر الانترنت، وشركة “طماطم” المتخصصة في تطوير ونشر الألعاب عبر الهواتف المتنقلة، و”عمّرلي” الموقع المتخصص في التصميم الداخلي والديكور، وسيتواجد في مكة مول كل من “سكرة” المتخصص في بيع الحلويات، وLIGHTPENCO”” المتخصصين في تطوير التطبيقات والمواقع الالكترونية، و “Engineering Geniuses”المتخصصين في تصميم أنظمة التحكم، والدارات الإلكترونية والروبوتات، وفي تاج مول فسيتواجد كل من “مشكّل”المتخصص في المنتوجات الغذائية المنزلية، و“Elmuda”الموقع المتخصص في الأزياء والموضة والتسوق عبر الانترنت، و”Petra Orfali” المتخصصة في تصميم الأزياء، أما في اربد سيتي سنتر فسيتواجد كل من “مشكّل” و””Jobedu و”فكرة”.
وابتداءً من 20 رمضان، تواجد في بوليفارد- العبدلي كل من “حنين يوسف” المتخصصة في تصميم الأزياء و“Jobedu”المتخصص في انتاج الملابس المبتكرة والعصرية ، وJordan Archery”” المتخصصون في النشاطات الترفيهية، وفي جاليريا مول فسيتواجد كل من “أكاديمية يوريكا” المتخصصون في تعليم الأطفال في مجال الروبوت والهندسة ” و”فكرة” المتخصص في المنتجات المختلفة والفوانيس الرمضانية و “Meshows”وهي شركة متخصصة في الإنتاج الإبداعي وإعلانات الفيديو والترفيه التعليمي عن طريق الرسوم المتحركة.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى