اقتصاد

النفط يتراجع وسط مخاوف بشأن الطلب

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

تراجعت أسعار النفط الخام، الأربعاء، لتواصل خسائرها للجلسة الثالثة على التوالي في ظل غموض التوقعات بشأن الاستهلاك في ضوء ضعف الطلب من المصافي والتباطؤ المحتمل في النمو الاقتصادي بعد تصويت بريطانيا لصالح الخروج من الاتحاد الأوروبي.
وهبط الجنيه الاسترليني لمستوى قياسي جديد في 31 عاما مقابل الدولار بعد تعليق ثلاث صناديق عقارية بريطانية التداول في مواجهة تدافع المستثمرين للتخارج خشية هبوط قيم العقارات البريطانية.
وفي الولايات المتحدة لم يظهر تأثير يذكر للطلب القياسي على البنزين على فائض الوقود العالمي الذي أثر على ربحية شركات التكرير مما دفع بعضها إلى خفض استهلاك النفط وأثار شكوكا بشأن الطلب على الخام.
ويترقب المستثمرون أيضا بيانات مخزونات الخام الأمريكية التي تأخر صدورها بسبب عطلة عيد الاستقلال يوم الاثنين الماضي.
وانخفض سعر خام القياس العالمي مزيج برنت في العقود الآجلة 27 سنتا إلى 47.69 دولار للبرميل بحلول الساعة 1339 بتوقيت جرينتش بعدما هبط 4.1 بالمئة الثلاثاء.
ونزل سعر الخام الأمريكي 12 سنتا إلى 46.48 دولار للبرميل بعدما هبط خمسة بالمئة ليصل إلى 46.60 دولار للبرميل عند التسوية أمس.
وقد تغير بيانات مخزونات الخام الأمريكية مسار القوة الدافعة للسوق إذا أظهرت انخفاض المخزون مجددا بما يشير إلى بدء انحسار تخمة المعروض.
وأظهر استطلاع لرويترز أن المحللين يتوقعون انخفاض مخزونات النفط التجارية في الولايات المتحدة للأسبوع السابع على التوالي مع هبوط محتمل لمخزونات البنزين.
ويتوقع المحللون انخفاض مخزونات الخام بواقع 2.5 مليون برميل ومخزونات البنزين بمقدار 1.2 مليون برميل.
ويصدر معهد البترول الأمريكي بياناته اليوم الأربعاء لتتأخر يوما عن موعدها المعتاد بينما أجلت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية بياناتها إلى يوم الخميس.

المصدر : صحيفة الغد الاردنية

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى