اقتصاد

ديوان المحاسبة يباشر التتبع الإلكتروني لحركة المركبات الحكومية

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

باشر ديوان المحاسبة متابعة حركة واداء المركبات الحكومية من خلال وسائل الكترونية حديثة من خلال مركز مراقبة تم انشاؤه في مبنى ديوان المحاسبة بالإضافة الى المركز الرئيسي الموجود في وزارة النقل.

ويقوم ديوان المحاسبة من خلال مشروع تتبع وادارة المركبات الحكومية بالتعاون مع وزارة النقل بمتابعة حركة المركبات الحكومية الكترونيا لضمان الاستخدام الامثل لهذه المركبات للغايات التي خصصت من اجلها للحفاظ على الأموال العامة والتأكد من التزامها بتعليمات استخدام المركبات الحكومية.

وقد بلغ عدد المركبات الحكومية التي تم تركيب اجهزة تتبع الكتروني عليها حتى الآن حوالي 4000 مركبة من اصل 5000 مركبة سوف يتم تركيب هذه الأجهزة عليها في المرحلة الأولى من مشروع التتبع الالكتروني للمركبات الحكومية.

ويتابع الديوان مع وزارة النقل عمل الاجراءات اللازمة مع الوزارات والدوائر المختلفة لاكمال تركيب اجهزة التتبع الالكتروني على جميع المركبات الحكومية.

وقال ديوان المحاسبة في بيان صحفي اليوم الاثنين، ان عدد مخالفات السيارات الحكومية من 1-1-2014 الى 21- 4-2016 بلغ 2150 مخالفة ضبطت من خلال حملات نظمها ديوان المحاسبة بالتعاون مع مديرية الأمن العام لمتابعة مدى التزام المركبات الحكومية باحكام نظام تنظيم استخدام المركبات الحكومية رقم (20) لسنة 2011 وتعليمات تنظيم استخدام المركبات الحكومية لسنة 2011 وتعليمات رئاسة الوزراء بهذا الخصوص من خلال حملات تفتشية على هذه المركبات.

وأضاف الديوان انه يتم الكتابة بهذه المخالفات للوزارات والدوائر المعنية مع بيان نوع وتاريخ وطبيعة واسم مرتكب المخالفة مع نسخة من المخالفة وضرورة التأكيد على تصويبها.

وأوضح انه يتم متابعة المخالفات من خلال مراقبات الديوان في الميدان والتأكد من تصويب المخالفات حسب الأصول ويطلب من المدققين في الميدان التوسع في تدقيق ملف المركبات لفترة أطول من حيث مصروفها من المحروقات وأوامر الحركة ووسم السيارات والموافقات الرسمية الخاصة بها.

وقال الديوان ان مراقباته في الميدان تتولى التدقيق على المركبات الحكومية ضمن خطط موضوعة للمدققين مسبقا من حيث مصروفها وصيانتها وحركة المركبة واي امور تتعلق بها.

وأشار إلى أن عدد المركبات الحكومية في مختلف الدوائر والمؤسسات الحكومية يبلغ 24929 مركبة، وأن عدد المركبات الحكومية التي مر على صنعها اكثر من عشر سنوات يبلغ 8554 مركبة اي ما نسبته 57 بالمئة من مجموع المركبات الحكومية .

المصدر : وكالة الانباء الاردنية

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى