شبكات اجتماعية

فيسبوك و جوجل كانتا ترغبان شراء لينكدإن

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

بعد أن أنجزت الصفقة بدأت تظهر بعض التفاصيل عن المشترين الآخرين الذين تقدموا بعروضهم. كشفت وثائق رسمية أن كل من جوجل و فيسبوك وغيرهم كانوا من الشركات المهتمة بالإستحواذ على لينكدإن التي انتهى بها المطاف في جعبة مايكروسوفت بأكثر من 26 مليار دولار.

وبحسب وثائق هيئة السندات والأوراق المالية فإن خمسة شركات كانت مهتمة بشراء لينكدإن. وفي وقت سابق أكدت شركة الخدمات السحابية Salesforce اهتمامها بالإستحواذ، كما تحدثت مصادر مقربة أن كل من جوجل و فيسبوك عقدت اجتماعات مع مدراء تنفيذيين من لينكدإن لمناقشة فكرة الاستحواذ.

ولا تكشف الوثائق عن أسماء الشركات صراحة لكن من خلال ربط الأخبار ببعضها يمكن معرفة ذلك, في البداية أبدت كل من مايكروسوفت و Salesforce اهتمامها بالإستحواذ، بعدها في منتصف مارس الماضي التقت جوجل مع المدير التنفيذي في لينكدإن وتمت الدعوة لعقد اجتماع آخر موسّع يضم أيضاً رئيس مجلس الإدارة في لينكدإن.

حصل الاجتماع الثاني ما بين جوجل و لينكدإن وبعدها عبّرت رسمياً عن اهتمامها بالاستحواذ وذلك في الرابع من ابريل الماضي. بعد شهر تقدم كل من مايكروسوفت و Salesforce بعروضهما للإستحواذ ثم انسحبت قوقل ولم تعد تهتم بالإستحواذ انما بإتفاقية تجارية فقط.

أما ما جرى بين فيسبوك ولينكدإن فهو أقصر مما حصل مع جوجل، حيث تم تعيين موعد اجتماع مع مارك زوكربيرغ بعد أسبوع من اهتمام فيسبوك بلينكدإن في ابريل الماضي، وهو على ما يبدو لم يسر على ما يرام ولم تعد فيسبوك مهتمة وهكذا انتهى لينكدإن مع مايكروسوفت رسمياً.

المصدر : موقع عالم التقنية

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى