اقتصاد

تخفيض التصنيف الإئتماني للإتحاد الأوروبي

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

خفضت وكالة “ستاندرد آند بورز” تصنيفها الائتماني للاتحاد الأوروبي، الخميس، مشيرة إلى القلق بشأن وحدة التكتل بعد قرار بريطانيا الخروج من الاتحاد، لكنها أبقت على نظرتها المستقبلية مستقرة.
وأعلنت “ستاندرد آند بورز” تخفيضها لتصنيف للاتحاد الأوروبي الائتماني من (AA+) إلى (AA) قائلة في بيان إنها “أعادت تقييم رأيها للتماسك داخل الاتحاد الأوروبي، وإن الاتحاد ربما سيكون لديه مرونة أقل في الميزانية بعد رحيل بريطانيا”.

وأضافت الوكالة: “توقعات الإيرادات والتخطيط الرأسمالي الطويل الأجل والتعديلات لعوامل رئيسية لامتصاص الصدمات المالية داخل الاتحاد الأوروبي ستكون عرضة لشكوك أكبر”.

وقال مسؤول بارز بالاتحاد الأوروبي يشارك في وضع السياسة الاقتصادية للاتحاد إن خفض التصنيف من جانب وكالة واحدة للتصنيفات الائتمانية من شأنه ألا يؤثر على الاتحاد الأوروبي.

وأضاف أن المستثمرين يأخذون متوسطا لجميع التصنيفات بشأن المتطلبات الرأسمالية وهو ما يعني في الواقع العملي أن الاتحاد ما زال يحتفظ بدرجة عليا للتصنيف الائتماني.

المصدر : موقع سكاي نيوز

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى