اقتصاد

28 مليون دينار حصيلة الاكتتاب في سندات الادخار الحكومية الموجهة للأفراد

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

أعلن البنك المركزي اليوم الاربعاء عن نتائج الطرح الاول من السندات الحكومية الموجهه للافراد تحت مسمى ” سندات الادخار للافراد ” والتي تحمل عائد ثابت يبلغ 4.25 % يدفع كل ستة اشهر طوال عمر الاصدار البالغ خمس سنوات من تاريخ 3/7/2016 ويستحق بتاريخ 3/7/2021.

وبين البنك المركزي انه تم قبول الطلبات المقدمة والمستوفية للشروط خلال فترة الاكتتاب والتي بدأت بتاريخ 25/5 واغلقت بتاريخ 25/6 والتي بلغت قيمتها ( (27,947,900 دينار اردني، مبيناً انها تمثل ( 279,479) سند قيمة كل منها 100 دينار سيصار الى تسجيلها بأسماء مالكيها في سجلات المالكين المنظمة لهذه الغاية اعتبارا من 3/7/2016.

واشار البنك المركزي ان حجم الطلبات يعكس رغبة الافراد في توظيف مدخراتهم بادوات آمنه وذات دخل ثابت وتتمتع بالسيولة العالية ضمن آجال متوسطة وطويلة، وذلك بدروة سوف يعزز من ثقافة الادخار والاستثمار الامن كما يسهم في تعميق وتجذير ثقافة الاشتمال المالي كون ان الاكتتاب بهذه السندات يتطلب امتلاك الافراد حسابات بنكية في أي بنك من البنوك العاملة في المملكة.

وفي سياق متصل اكد المركزي ان آلية الاكتتاب الالكترونية التي طورها ساهمت في توسيع قاعدة المستفيدين من هذه الاداه كونها اتاحت للجميع الاكتتاب ومن اي مكان وباي وقت وبدون كلف وباقل جهد ممكن، كما ان انظمة الدفع المطورة بإشراف البنك المركزي كنظام اي فواتيركم اضافة الى الحوالات البنكيه التي تتم من خلال شبكة سويفت مكنت المقيمين والمغتربين من الاكتتاب والدفع بسهوله ويسر مما بدا جلياً من نتائج الاكتتاب.

واكد البنك المركزي عزمه على طرح اصدار اخر من هذه السندات بهدف اتاحه الفرصه لأكبر عدد من الافراد المقيمين والمغتربين الراغبين بالادخار بهذا النوع من السندات، متوقعا ان يتم طرح الاصدار الثاني للاكتتاب خلال النصف الثاني من الشهر المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى