اتصالات

دراسة: معدل استخدام كل شخص لهاتفه الذكي مليون مرة في السنة

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي
أجري مجموعة من الباحثين بشركة dscout الأمريكية للأبحاث دراسة لاستكشاف عادات المستخدمين ومعدل استخدامهم للهواتف والأجهزة الذكية التي أصبحت لا غنى عنها وانتشرت بشكل كبير على مدار العشر سنوات الماضية، ووجدت الدراسة أن الشخص العادي يلمس شاشة هاتفه ويتصفحه نحو 2،617 مرة في اليوم، ليبلغ المجموع الكلي مليون مرة في السنة.
ووفقا للموقع الإلكتروني لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية علي الرغم من أن مليون مرة في السنة تبدو رقما ضخما، لكن كشفت الدراسة أن 10 في المائة من المستخدمون يضغطون على شاشات هواتفهم 5،427 مرة طوال اليوم، أي ما يعادل مليوني مرة على مدار السنة، مع توقعات بزيادة هذه الأرقام خلال الفترة المقبلة.
وقال المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة dscout””مايكل وينيك”: لا أعتقد أننا قريبون من التوصل إلى الذروة الرقمية، إذ تتغير أنماط التفاعل مما يخلق فرص لظهور أشكال جديدة من التواصل مثل الصوت والواقع المعزز والواقع الافتراضي، مما يؤكد أن الوقت الذي نقضيه في استخدام الأجهزة الذكية لن ينخفض، بل سنقلل من استخدام أيدينا وأصابعنا فقط”.
وأجرت Dscout، ومقرها شيكاغو هذه الدراسة من خلال التقاط وتحليل السلوكيات علي 94 مستخدم أندرويد، وطورت الشركة تطبيقا لتتبع معدل لمس وضغط المستخدم علي هاتفه علي مدار 24 ساعة لمدة 5 أيام.
وكشفت بيانات أن المستخدمين يقضون نحو 2.42 ساعة يوميا في لمس شاشات هواتفهم الذكية و3.75 ساعة في إرسال الرسائل النصية، واستخدام تطبيق تيندر، وتمرير الصفحات على جهاز كيندل للقراءة الالكترونية وتصفح فيس بوك.
وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى