مسؤولية اجتماعية

اتفاقية لتدريب السيدات في العقبة والبادية الجنوبية

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي
وقعت الشركة الوطنية للتشغيل والتدريب والصندوق الأردني الهاشمي للتنمية البشرية ، مذكرة تفاهم بهدف تدريب وتأهيل السيدات في محافظة العقبة والبادية الجنوبية في المجالات المهنية وبخاصة الخياطة الصناعية.
ووقع المذكرة مدير عام الشركة الوطنية للتشغيل والتدريب العميد محمد كاسب الجازي ونائب المديرة التنفيذية للصندوق الأردني الهاشمي للتنمية البشرية ريم الزبن.
وجاء توقيع المذكرة في اطار جهود الجانبين لتحفيز السيدات على العمل والإنتاج وزيادة نسبة مشاركة المرأة في الاقتصاد الوطني للحد من مشكلتي الفقر والبطالة.
واكد العميد الجازي، ان الشركة الوطنية للتشغيل والتدريب تسعى باستمرار إلى ترجمة الرؤية الملكية السامية في تأهيل الشباب والانخراط في العمل المهني، مبينا ان مذكرة التفاهم مع الصندوق الاردني الهاشمي للتنمية البشرية ستمكن الشركة من البدء الفوري بتنفيذ برامج تدريبيه تخدم ابناء البادية الجنوبية للارتقاء بمستوى تأهيل واعداد الشباب مهنيا، وبخاصة قطاع المرأة وتعزيز دور الشباب والسيدات في بناء وطننا العزيز وخدمة أنفسهم ومجتمعهم بعد تطوير قدراتهم وامكاناتهم.
بدورها، بينت نائب المديرة التنفيذية للصندوق الاردني الهاشمي للتنمية البشرية ريم الزبن، ان توقيع هذه المذكرة يأتي في اطار حرص الصندوق على تحقيق اهدافه ومن ضمنها التدريب والتأهيل الذي يسهم في ايجاد فرص عمل وبخاصة لفئة السيدات.
وسيتم تنفيذ أعمال التدريب بالتعاون مع مركز الاميرة بسمة للتنمية في محافظة العقبة والذي يتبع للصندوق الاردني الهاشمي، من خلال المراكز الفرعية الستة التابعة للمركز والمنتشرة في مختلف مناطق المحافظة.
وقالت مديرة مركز الاميرة بسمة للتنمية في العقبة فاطمه الحناوي، ان عمليات التدريب والتأهيل ستشمل الفئات المستهدفة في مدينة العقبة، اضافة إلى مناطق البادية في المحافظة وتشمل القويره، الديسه، الريشه، الحميمه، دبة حانوت ، والراشديه.
واكدت انه المركز سيعمل على تشبيك السيدات بعد حصولهن على التدريب والتأهيل اللازمين مع مختلف المؤسسات الصناعية والانتاجية في منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة والمساعدة في توفير فرص عمل ملائمة توفر مصدر دخل دائم لهن، و كذلك تمكين السيدات من الاعتماد على انفسهن من خلال إنشاء مشاغل خاصة بهن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى