أخبار الشركات

آبل ستبدأ بتسوية قضية رفع أسعار الكتب في iBooks هذا الأسبوع

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي
كانت شركة آبل تقاوم قضية تثبيت أسعار الكتب في خدمة iBooks لفترة طويلة جدا قبل أن تقرر أخيرا التوصل إلى التسوية. وأنشأت الشركة صندوق تسوية بقيمة 400 مليون دولار أمريكي لتعويض المستهلكين الذين تأثروا بهذه المشكلة برمتها. سيتم إرسال مبالغ التسوية إبتداء من هذا الأسبوع على شكل بطاقات شراء أو شيكات بقيمة 6.83 دولار أمريكي لكل كتاب إلكتروني، وذلك وفقا لشركة المحاماة التي تمثل المدعين.
مكتب المحاماة Hagens Berman أكد ذلك عبر بيان صحفي لإعلام العملاء المتضررين حول الكيفية التي سيتم بها إرسال مبلغ التسوية إليهم. العملاء مؤهلين للحصول على تعويضات بقيمة تفوق مرتين خسائرهم. ووافقت شركة آبل على التوصل إلى تسوية بعدما فشلت في إثبات أنها غير مذنبة في العمل مع الناشرين لرفع أسعار الكتب الإلكترونية التي تباع من خلال خدمة iBooks. وطلب الإستئناف من المحكمة العليا فشل كذلك، لذلك قررت شركة آبل في نهاية المطاف تسوية القضية وتقديم التعويض.
تبين أن هذا التعويض يبلغ 1.57 دولار أمريكي لكل كتاب إلكتروني لمعظم الكتب، ولكن هذا التعويض يصل إلى 6.93 دولار أمريكي لكل كتب New York Times الأكثر مبيعا. وتشمل الكتب المؤهلة للحصول على هذا التعويض تلك التي تم شراؤها من Hachette Book Group و HarperCollins Publishers و Macmillan و Penguin Group و Simon & Schuster بين شهر أبريل من العام 2010 و 21 مايو 2012.
العملاء الذين يستوفون المعايير المذكورة أعلاه والذين قاموا بشراء الكتب الرقمية من Amazon و Barnes & Noble و iBooks مؤهلون للحصول على هذه التسوية التي سوف تصل إلى حساباتهم في هذه المتاجر. بعض العملاء قد يتلقون شيكات في البريد بدلا من ذلك.
“مجلة مباشر”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى