تكنولوجيا

مؤتمر “ديجيتال يو” DGTL#U يناقش مستقبل الأعمال والمدفوعات الرقمية

شارك هذا الموضوع:

#عربي

أظهرت دراسة أجرتها مجلة الاقتصاد والأعمال أن اللبنانيين ممن تتراوح اعمارهم بين 25 و35 عاما هم الأكثر استخداماً للخدمات المصرفية الرقمية، و يشكلون الشريحة الاجتماعية الأولى من حيث الإنفاق عبر الانترنت. كما أظهرت أن نسبة الرجال الذين يشترون عبر الانترنت تفوق نسبة النساء.
يتم نشر هذه الدراسة كاملة خلال مؤتمر “ديجيتال#يو” DGTL#U الذي يبدأ اعماله هذا الخميس (4 ديسمبر 2014) في فندق فور سيزونز – بيروت برعاية و حضور وزير الاتصالات بطرس حرب و تنظمه مجموعة الاقتصاد و الاعمال.
وتشارك في هذا المؤتمر الذي ينعقد على مدى يومين نخبة من المصرفيين وشركات الاتصالات والتجزئة ومزوّدي الحلول المعلوماتية وخبراء الأمن الرقمي ووكالات التسويق والإعلان إضافة إلى وسائل الإعلام اللبنانية العربية والأجنبية. ومن المقرر أن يشهد هذا المؤتمر في يومه الثاني (الجمعة 5 ديسمبر) حواراً مفتوحاً مع وزير الاتصالات بطرس حرب.

وأظهرت الدراسة التي شملت 750 شخصا أن جانب الأمن الرقمي لا يزال يشكل هاجسا رئيسيا لدى عملاء المصارف والمستهلكين، كما أن أجهزة الصراف الآلي لا تزال تشكل الخيار الأول لدى العملاء للتعامل مع البنوك، خصوصا مع بروز جيل جديد من أجهزة الصراف الآلي الذكي الذي يتيح إنجاز عدد كبير من الأعمال المصرفية.
ويناقش المؤتمر على مدى يومين أبرز التطورات في قطاع المعلوماتية والاتصالات خصوصا عملية الانتقال إلى ما بات يُعرف بـ “الاقتصاد الرقمي” في لبنان. وسيتناول المؤتمر كيفية تعامل البنوك وتجّار التجزئة مع الحلول التكنولوجية الجديدة التي تساهم في توسيع الأسواق وتنويع مصادر الدخل في ظل التطورات الكبرى التي شهدتها شبكات الاتصالات في لبنان. ويأتي انعقاد “ديجيتال#يو” DGTL#U ومناقشة المستجدات في مجال الدفع الالكتروني، في وقت بات فيه لبنان يحتل موقعا رياديا بين أكثر الدول تقدما في مجال البنية التحتية للاتصالات من جهة والاستخدام الرقمي والمصرفي من جهة أخرى. ويُسجل انتشار الهاتف النقال الذكي في لبنان نسبة 70 في المئة، بينما تصل نسبة اشتراكات النقال إلى أكثر من 92 في المئة ونسبة من يملكون حسابات مصرفية إلى نحو 70 في المئة.
ويشارك في المؤتمر عدد من أبرز المتحدثين في قطاع التكنولوجيا والخدمات المصرفية الذين ينشطون في مجالات مثل: الدفع الرقمي، التجارة الإلكترونية، الخدمات المصرفية الجديدة، الشبكات الرقمية الاجتماعية، التسويق الرقمي عبر الانترنت والهاتف النقال، قطاع التجزئة، الأمن الرقمي، التطبيقات، الإعلان الرقمي، بطاقات الدفع، إدارة علاقات العملاء.

ويرعى المؤتمر مجموعة من كبرى الشركات والمصارف أبرزها: بنك البحر المتوسط، تيرانت، “زين- تاتش”، BPS، Websense وPayfort. ويدعم الملتقى مجموعة من الشركاء أبرزهم: جامعة الروح القدس، Beirut Creative Cluster، المحطة اللبنانية للإرسال LBCI، نهار نت وCloud 961 ومجلة الاقتصاد والأعمال – اللبنانية. وتشارك في المؤتمر مجموعة من الشركات أبرزها: “فيزا”، طيران الشرق الأوسط، “ديلويت”، Foo، بنك BLC، Secret Sushi Creative، Mistile، Uber، Bedivere بالإضافة إلى وكالات إعلانية هي Mindshare، TBWA وغيرها من الشركات.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى