تكنولوجيا

“جمبو” تطلق بوابة تسوق إلكترونية على مستوى الشرق الأوسط

شارك هذا الموضوع:

#عربي

أطلقت جمبو للإلكترونيات بوابة التسوق عبر الإنترنت التي تجمع بين خبرة الشركة في مجال التجزئة في الأسواق المحلية وخبرة المتخصصين في التجارة الإلكترونية ورواد مجال الاستراتيجيات الرقمية، من ضمنهم شركة Google و Build-a-Bazaar و Rbbi و(مينا360)، لتقديم تجربة تسوق مميّزة عبر الإنترنت للمتسوقين.

يَعد موقع جمبو (www.jumbo.ae) الجديد مستخدميه بتجربة تسوّق مميزة في المنطقة، عن طريق توفير منصة متكاملة توفر خدمات بسيطة وسلسة للعملاء عبر الإنترنت، بالإضافة إلى عرض منتجات من العلامات التجارية العالمية، والمساهمة في الإستبيان الخاص بجائزة مركز خدمة العملاء والدعم لجمبو. تمكّن بوابة جمبو المتسوقين من مشاركة التحديات التي تواجههم عند التسوق عبر الانترنت – مثل صعوبة إرجاع المنتج أو عدم الحصول على الدعم اللازم من مركز خدمة العملاء.

وبهذه المناسبة قال فيشيش بهاتيا، الرئيس التنفيذي لمجموعة جمبو: “على مدى الأعوام الأربعين الماضية، اكتسبت جمبو شريحة متسوقين كبيرة، وفرضت وجودها في قطاع بيع الإلكترونيات الإستهلاكية بالتجزئة في المنطقة، واليوم نحن نعرض ما هو بلا شك أول تجربة تسوق للإلكترونيات الإستهلاكية عبر الإنترنت في المنطقة. هدفنا هو تقديم المستوى العالي من المنتجات والخدمات التي نوفرها في محلاتنا، على حد السواء لعملائنا عبر الإنترنت، وتعد هذه خطوة أساسية لدخول العالم الرقمي.”

وعلّق نديم خنزداه، رئيس قسم التجارة بالتجزئة OmniChannel قائلاً: ” يعتبر التفاعل مع عملائنا من ضمن استراتيجية جمبو، في حين أصبحت خيارات الشراء لدى العملاء متنوعة والتي تشمل مزيجا بين التسوق عبر الانترنت ومن المحلات التجارية، لذلك فإنه من الضروري إطلاع المتسوق على الإيجابيات التي يستفيدون منها عند التسوق عبر الإنترنت، ليس فقط سلاسة العملية بل وكذلك إمكانية استخدامها في أي زمان ومكان.”

يقدم موقع جمبو للتسوق تقنيات عالية الجودة لعملائها التي تسهل عمليات استخدام الموقع من خلال تقنية “-tracking eye” لتصفح سلس من خلال نظام UI/UX مقدمة من طرف وكالة Rbbi.

وأضاف خنزداه قائلاً:” يتميز الموقع بتصميم مميز وملائم عن طريق استخدام تقنيات عالية ومتطورة وذلك لتسهيل تصفح الموقع بسلاسة متناهية للمتسوقين سواء استخدموا جهاز كمبيوتر شخصي أو جهاز محمول.

تمّ تصميم الموقع بتعاون مع شركة Build-a-Bazaar، إحدى شركات التجارة الإلكترونية الهندية التابعة لـ Infibeam، التي أنشئت من قبل موظفين سابقين من شركة Amazon للتسوق عبر الإنترنت.

وقال فيشال ميهتا المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Infibeam، والذي اشتغل في Amazon.com لمدة سبع سنوات: “من خلال تجربتنا في تطوير أحد أبرز مواقع التجارة بالتجزئة عبر الانترنت، قمنا باختيار الأنسب لموقع جمبو للتسوق الإلكتروني، بالتركيز على المفاهيم الدراسات الأساسية.”
نصائح الخبراء بالمنتجات والهدايا

أدرجت بوابة جمبو للتسوق عبر الإنترنت ميزات مدروسة مثل ” Product Wizard’”، التي تساعد المتسوقين على اختيار أفضل منتج لأنفسهم أو لغيرهم كهدية، حيث يمكن تسميته بالمساعد عبر الانترنت الذي يدعم المتسوقين في الإختيار الأفضل ليناسب إمكانياتهم المادية وأذواقهم واهتماماتهم وعاداتهم الشرائية. كما يقوم المساعد بمقارنة المنتجات واختيار الأنسب.”

يستطيع عملاء جمبو الآن استلام طلبهم في خلال 24 ساعة لكل طلب أجري قبل الساعة الثامنة مساءً. تتوفر خدمة توصيل الطلبات في كل أنحاء الإمارات العربية المتحدة. ولتوفير وتعزيز هذه الخدمة، قامت جمبو بالتعاون مع (مينا360) الشركة الرائدة في الخدمات اللوجيستية في مجال التجارة الإلكترونية في المنطقة.

وأضاف خنزداه قائلاً:” بمناسبة شراكتنا مع (مينا360)، ستقوم جمبو بتعيين فريق توصيل متخصص مدرّب على تعزيز التواصل مع الزبائن، وذلك لتقديم أفضل خدمة لزبائننا. كما هناك إمكانية تسليم الطلب من قبل امرأة في حال كانت للمتسوقة أية أفضلية في تسليم طلبها من قبل امرأة عوضاً عن رجل.”

إن هدف جمبو هو تسهيل عملية الشراء عبر الموقع، حيث يمكن للمتسوقين زيارة متاجر جمبو والإطلاع على المنتجات المعروضة ثم شرائها لاحقاً بعد اتخاذ القرار باقتناء المنتج عبر الموقع، لسهولة أكثر للتسوق. في حالة عدم استطاعة المتسوقين ترتيب موعد استلام المنتج فيمكنهم اختيار خدمة ‘Click and Collect’ الموجودة بالموقع التي تمكنهم من استلام المنتج من أقرب متاجر جمبو.

وأوضح خنزداه قائلاً:” تختلف اختيارات المتسوقين من شخص إلى آخر. هدفنا هو توفير أفضل الخدمات في متاجرنا وعبر الإنترنت بنفس الجودة والمزايا. ونسهر على عمل موحّد ومنظم كخدمة التسليم والاستلام، كمنصتين تعملان معاً.”

وبالإضافة إلى ذلك، نوفّر لجميع عملاء جمبو (المتسوقين سواء عبر الانترنت أو متاجر جمبو) إمكانية الإستفادة من عدة خدمات كاستبدال المنتج أو إرجاعه إلى أحد متاجر جمبو. كما يمكن للمتسوقين عبر الإنترنت ببساطة الاتصال برقم خدمة العملاء المتوفر على مدار الأسبوع لمدة 24 ساعة (-JUMBO800) لتحديد زمان ومكان تسليم أو إرجاع المنتج لأي متجر من متاجر جمبو بالإمارات العربية المتحدة.

عقدت جمبو شراكة مع PayPal، الشركة العالمية المتخصصة في تسهيل الدفعات الإلكترونية، وذلك لتمكين خيارات الدفع للعملاء. وهي لا تقتصر فقط على الدفع نقداً أو الدفع عن طريق بطاقة الخصم أو بطاقة الائتمان، إنما تقدّم خدمة فريدة من نوعها وهي ‘الدفع ببطاقة الائتمان عند الإستلام”، وهي تعتبر خدمة نادرة يوفرها عدد محدود من متاجر التجزئة للتسوق عبر الإنترنت.

وأضاف خنزداه قائلاً:” ستقوم جمبو بتزويد الفريق المتخصص بتسليم الطلبات عبر الإنترنت جهاز تمرير بطاقات الدفع POS مقدمة من PayPal والتي تلائم العملاء الذين يفضلون الدفع عند الإستلام بواسطة البطاقات. وهدفنا توفير منصة تناسب اختيارات المتسوقين المختلفة”.

قامت جمبو بتوقيع شراكة مع جوجل وذلك لتوفير خدمة البحث عبر الانترنت الأمثل وتعزيز العرض والتسويق وإدارة المخزون.

وقال خنزداه : “نحن نريد أن نوفّر للمستهلكين إمكانية اقتناء المنتجات التي يريدونها في خطوة واحدة لتوفير سهولة متناهية. بالإضافة إلى دعم من فيسبوك وجوجل لمساعدتنا في تحسين فعالية تواصلنا مع الزبائن عبر قنوات التواصل الإجتماعي.

وأخيراً أضاف خنزداه: “استناداً على معطيات صادرة عن PayPal من المتوقع أن يبلغ حجم التجارة الإلكترونية حوالي 15 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2015 في الشرق الأوسط. واستناداً على معطيات صادرة عن نيلسن (الشركة الأمريكية للمعلومات والقياسات العالمية) ستعرف نسبة اقتناء الإلكترونيات الإستهلاكية عبر الانترنت ارتفاعاً بنسبة تتراوح مابين 23٪ إلى 28٪ في دولة الإمارات العربية المتحدة عبر مختلف الفئات، وأخيرا فنحن نؤمن أن عملاءنا سيلاحظون القيمة المضافة في عروضنا OmniChannel.”

المصدر: أرابيا بزنس

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى