ريادة

“مدفوعاتكم” تسعى لتقديم خدماتها للدفع الإلكتروني في السوقين الجزائرية والمغربية

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي- إبراهيم المبيضين
عمان- كشف المدير التنفيذي لشركة “مدفوعاتكم” – المتخصصة في مضمار الدفع الإلكتروني – المهندس ناصر صالح، أمس عن خطوات بدأت تخطوها الشركة خارج المملكة للعمل في اسواق عربية منها ” الجزائر والمغرب.
وقال ناصر في تصريحات صحفية لـ”الغد” ان هذه الخطوات ما تزال في بدايتها في كلا السوقين الجزائري والمغربي، وذلك بهدف تقديم خدمات الشركة في مجال الدفع الإلكتروني وتطبيق نظام عرض وتسديد الفواتير إلكترونيا الذي قدمته الشركة في السوق الأردنية، ولكن بشكل يتواءم مع الانظمة والاجراءات وطبيعة هذين السوقين.
واوضح ناصر بان النجاح لا حدود له، والشركة تعمل على توسيع ومزيد من نشر لخدماتها في السوق الأردنية، عندما بدأت قبل سنتين بتقديم خدمة ” اي فواتيركم” للمواطن الأردني ليتمكن من استعراض وتسديد فواتيره لمختلف الجهات إلكترونيا تحت اشراف البنك المركزي الأردني الذي أمن ودعم الفكرة لشركة ريادية أردنية مثل ” مدفوعاتكم”.
وقال بدأنا منذ أشهر بعرض فكرة خدماتنا في عدة اسواق عربية منها السوق الجزائرية، حيث عرضنا الفكرة على عدة بنوك هناك ابدت رغبتها بالاستفادة من خدمات الدفع الإلكتروني التي نقدمها، وقد اسسنا شركة هناك لتسهيل عملياتنا وتواجدنا هي ” مدفوعاتكم الجزائر”.
واشار ناصر إلى خطوات وحديث لشركة ” مدفوعاتكم” مع الجهات المعنية في المغرب لبحث امكانية عرض خدمات الشركة بهف تقديمها هناك، متأملا أن يسفر هذا الحديث عن تواجد للشركة في السوق المغربية ايضا.
ودعا ناصر الشركات الريادية للتركيز على الافكار التي تعمل عليها وتطويرها لسد حاجة أو حل مشكلة في السوق أو المجتمع معتبرا ذلك سرا لنجاح اية شركة ريادية.
كما نصح الرياديين إلى التحلي بالصبر والاصرار وطرق جميع الابواب لتنفيذ وتطوير الفكرة، والاستفادة من مرشدين وخبراء يعملون في نفس المجال، او في مجالات التسويق وتقنية المعلومات، لان الارشاد يعتبر أمرا مهما للرياديين لا سيما الشباب منهم.
وتواصل شركة ” مدفوعاتكم” اليوم العمل تقنيا على نظام ” اي فواتيركم” لصالح البنك المركزي الأردني، حيث اطلق النظام صيف العام الماضي ليربط البنوك العاملة في المملكة مع الجهات المفوترة في نظام واحد آمن، وليمكن المواطن من استعراض فواتيره الشهرية لدى هذه الجهات المفوترة ومعرفة قيمتها وسدادها إلكترونيا عبر عدة قنوات منها أجهزة الصراف الآلي والإنترنت المصرفي، أو الدفع بالهاتف الخلوي من خلال نظام الدفع بالهاتف الخلوي.
عن ذلك قال صالح إن نظام اي فواتيركم الذي تنفذه شركة ” مدفوعاتكم” لصالح البنك المركزي الأردني وتحت اشرافه شهد تطورا ملموسا مع زيادة عدد الجهات المفوترة المربوطة اليوم على النظام، ومع زيادة ادراك المواطنين بأهمية الخدمة واستخدامها لتسهيل حايتهم اليومية.
وأكد بأن تخطي النظام حاجز المليون فاتورة أو حركة دفع يعد انجازا للخدمة التي بلغ عمرها اليوم قرابة السنتين.
وببساطة يهدف نظام ” اي فواتيركم” إلى ربط البنوك مع الجهات المفوترة ( مثل شركات الكهرباء، المياه، والاتصالات، وغيرها من الجهات التي لديها معاملات وخدمات تمس حياة المواطن)، لتسهيل عملية الاستفسار عن قيمة الفواتير وسدادها من خلال قنوات إلكترونية متاحة على مدار الساعة بكل سهولة وأمان
وشركة ” مدفوعاتكم” للدفع الإلكتروني هي شركة ناشئة أردنية تأسست عام 2011 بشراكة ودعم “أويسيس 500” وبوجود مساهمين استراتيجيين من الأردن ودول الخليج، وتهدف الشركة إلى ربط البنوك مع الجهات المفوترة لتسهيل عملية الاستفسار عن قيمة الفواتير وسدادها من خلال قنوات إلكترونية متاحة على مدار الساعة بكل سهولة وأمان.
الغد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى