اقتصاد

إرتفاع للأصفر مع تراجع العملة الخضراء

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

إرتفع الذهب، الجمعة، بدعم من تراجع الدولار بعدما تكبد أكبر خسائره في ثلاثة أسابيع أثناء الجلسة السابقة المتقلبة التي شهدت ارتفاع المعدن لأعلى مستوياته في نحو عامين قبل أن يتخلى عن مكاسبه.

وتجاوز الذهب وهو من الأصول الآمنة مستوى 1300 دولار للأوقية (الأونصة) أمس الخميس وبلغ 1315.55 دولار وهو أعلى مستوى له منذ أغسطس آب 2014 قبل أن يهبط واحدا بالمئة عقب تعليق حملة الاستفتاء البريطاني على عضوية البلاد في الاتحاد الأوروبي المقرر إجراؤه الأسبوع المقبل بعد مقتل نائبة بالبرلمان بالرصاص.

وزاد سعر الذهب في المعاملات الفورية 0.5 بالمئة إلى 1284.41 دولار للأوقية بحلول الساعة 0736 بتوقيت غرينتش. وصعد المعدن الأصفر واحدا بالمئة منذ بداية الأسبوع.

ونزل سعر الذهب في العقود الأميركية الآجلة تسليم أغسطس آب 0.8 بالمئة إلى 1287.70 دولار للأوقية.

وقد يتلقى المعدن الأصفر مزيدا من الدعم إذا أدى التصويت في استفتاء 23 يونيو حزيران على عضوية بريطانيا في الاتحاد الأوروبي إلى إعادة أوروبا لدائرة الركود مع إقبال المستثمرين على الأصول الآمنة.

وصعد بنك انجلترا المركزي تحذيراته من تداعيات الاستفتاء قائلا إنه قد يضر الاقتصاد العالمي وإن احتمالات استمرار هبوط الجنيه الاسترليني ستتزايد على ما يبدو في حالة التصويت لصالح الخروج.

وتراجع الدولار أمام سلة من العملات الرئيسية الجمعة وهو ما يجعل الأصول المقومة بالعملة الأميركية مثل الذهب أقل تكلفة على حائزي العملات الأخرى.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى ارتفعت الفضة 1.5 بالمئة إلى 17.39 دولار للأوقية اليوم ولم يطرأ عليها تغير يذكر على مدى الأسبوع بعد أن هبط المعدن اثنين بالمئة أمس الخميس متكبدا أكبر خسائره اليومية في نحو شهر.

ويتجه البلاتين والبلاديوم لتسجيل هبوط أسبوعي رغم ارتفاعهما اليوم 1.7 بالمئة واثنين بالمئة على الترتيب.

المصدر : موقع سكاي نيوز

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى