ريادة

انتهاء موعد التقديم لمسابقة “النساء المبتكرات” الخميس

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي
تنتهي غدا الخميس المدة المقررة لاستلام طلبات مسابقة “النساء المبتكرات” في الأردن، التي تستهدف النساء المبتكرات في مجالات البيئة والطاقة المتجددة، والصحة، وحلول التكنولوجيا، واستمرت مدة شهر.
وتتكون المسابقة من خمس مراحل، الأولى مرحلة تقديم طلبات النساء من مختلف الفئات والأعمار، ويشترط بالفكرة في هذه المرحلة أن تكون قابلة للتطبيق كمنتج أو خدمة ربحية.
وفي المرحلة الثانية، تعمل مؤسسة “أصرف” على تقييم الأفكار، واختيار أفضل أربع أفكار من كل مجال من المجالات الثلاثة، ثم تبدأ المرحلة الثالثة، بتقديم تدريب مكثف للمشاريع والأفكار الإثني عشر المتأهلة، على كيفية تحويل الأفكار إلى شركات عاملة.
وفي المرحلة الرابعة، تحصل الأفكار المتأهلة، على أسبوع إرشادي مع خبراء ناجحين، كل في مجاله، للاستفادة من الخبرات السابقة، ومعرفة الخطوات اللازمة لبدء المشاريع وتسييرها بنجاح.
وتعرض المتأهلات الأربعة من كل فئة في المرحلة الأخيرة، مشاريعهن وأفكارهن، أمام لجنة تحكيم مكونة من متخصصين وخبراء في المجال، لاختيار أفضل مشروع من كل فئة.
ويحصل المشروع الفائز الذي يعود لسيدة أو أكثر، عن كل فئة على مبلغ يبلغ 9 آلاف دينار، يصرف مقابل تطوير الفكرة، وجعلها منتج وخدمة قابلة للتسويق.
وطرحت مؤسسة “أصرف” (غير الربحية) مسابقة “النساء المبتكرات”، بالتعاون مع الوكالة الأميركية للتنمية الدولية (USAID)- CIS، نتيجة شح الأبحاث التطبيقية، والمؤسسات الصغيرة التي ترأسها النساء.
يشار إلى أن تقديم الطلبات تم عبر موقع المؤسسة الالكتروني، www.asrf.jo، بموعد أقصاه 16-6-2016، في حين أن “أصرف” مؤسسة غير ربحية، تأسست عام 2011، لدعم المبتكرين في مجال العلوم التطبيقية، والمسابقة جزء من مشروع “الوعي بالابتكار” المدعوم من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى