ريادة

صدور كتاب التحدي يليق بك لجود مبيضين

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي
يعرّف كتاب (التحدي يليق بك : اروع ما قرات) لمؤلفته جود صفوان المبيضين، بأبرز مؤلفات الابداع القصصي والروائي وأدب السيرة الذاتية لرجال سياسة وعلماء ومفكرين اثروا المكتبة العربية والعالمية .

تقول جود المبيضين لوكالة الانباء الاردنية (بترا)اليوم ، جاءت فكرة الكتاب بعد ان فازت في مسابقة تحدي القراءة العربي التي أطلقَها الشيخ محمدُ بن راشد آل مكتوم نائبُ رئيسِ دولةِ الإماراتِ العربيةِ المتحدةَ وحاكم إمارةِ دبي، ضمن مبادرة جديدة لتشجيع طلاب المدارسِ في الدولِ العربيةِ على القراءةِ، والتي تعدُ أكبر مبادرةٍ على مستوى الوطنِ العربيِ، اذ تستهدفُ قراءةَ خمسينَ مليونِ كتاب كلَ عامٍ دراسي، عبر التزام مليون طالب عربي بقراءة خمسين كتاب خلال السنة الدراسية.

وتضيف الطالبة في مدرسة الاسراء الاساسية، انها عندما علمَت بالمسابقةِ شعرت أنها وجدت ضالتها فوضعت نصبَ عينيها قبولَ ذلك التحدي والتجديفِ في بحرِ الصفحاتِ والكلماتِ متسلحةً بالإرادة والتصميم والعزيمة بتمثيلِ الاردنِ بهذه المسابقةِ.

وتشير المبيضين الى ان التحدي بالنسبةِ لي يُشكلُ حالةً من الصراعِ مع النفسِ ومع الزمنِ في ذات الوقتِ، ومحاولة التوفيقِ بين دراستي في المدرسةِ وقراءة ذلك الكم من الكتبِ، والتي اعتبرتها جزءًا مهمًا في حياتي، لذلك طلبتُ من والدي مساعدتي ورسمَ خطةٍ استراتيجية مُحكمة تُمكّني من تحقيقِ الهدفِ في المسابقة .

وتوضح انها بعد إتمام القراءةِ وفهم محتويات الكتبِ، تقدمت الى المسابقةِ، واجتازت مراحل التصفيات بثقة وتحد وأمل الى ان تأهلت للتصفيات النهائية على مستوى المملكة.

وترى المبيضين في القراءة إبداعا وتميزا وانها قررت أن تضع ما قرأتهُ في هذا الكتابِ حتى يكون بين يدي جميع الطلبة العرب للاستفادةِ منه مبينة انها ستقوم بقراءةِ المزيد من الكتبِ وإصدارِ كتب أخرى بمطالعات أخرى رغبة منها بترك بصمةً في ميدان تحدي القراءة العربي.
بترا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى