اتصالاتخاص

فلسطين : مليون وربع يستخدمون منصات التواصل الاجتماعي

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – ابراهيم المبيضين
أظهرت بيانات رسمية منشورة على الجهاز المركزي للاحصاء الفلسطيني بان اجمالي عدد مستخدمي شبكات التواصل الاجتماعي يقدر بحوالي مليون وربع المليون مستخدم.
وذكرت البيانات التي نشرها الجهاز المرزي للاحصاء الفلسطيني الشهر الماضي بان معدل ساعات استخدام شبكات التواصل الاجتماعي يقدّر بساعتني يوميا،فيما شكل المستخدمون لعشر ساعات فاكثر يوميا حوالي 1% من اجمالي مستخدمي منصات التواصل الاجتماعي.
وذكرت البيانات بان من يستخدمون شبكات التواصل الاجتماعي بمختلف انواعها وخدماتها في فلسطين يقدر بحوالي ثلاثة ارباع مستخدمي الانتنرت من الفلسطينيين ضمن الفئة العمرية 10 سنوات فاكثر.
وبخصوص خدمات الإنترنت بشكل عام ، قالت البيانات بانه مع نهاية العام 2014 كانت حوالي 48.3% من الأسر في فلسطين تمتلك اتصال بالإنترنت ي حوالي نصف الاسر الفلسطينية.
واوضحت الارقام بان نسبة الاسر المستخدمة للانترنت بلغت 51.4% في الضفة الغربية، و42.2% في قطاع غزة .
أما بخصوص استخدام الانترنت من الأفراد (10 سنوات فأكثر فقد بلغت 53.7% للعام 2014، بواقع 54.5% في الضفة الغربية، مقابل 52.2% في قطاع غزة. فيما وصلت نسبة الأطفال (5-17) سنة الذين يستخدمون الحاسوب 63.4 %، بواقع 70.0% في الضفة الغربية مقابل 51.9% في قطاع غزة.
وعن مؤشرات التجارة الالكترونية في فلسطين ذكرت الارقام بان نسبة من قاموا بشراء أو بيع عبر الانترنت مرة سنويا على الاقل بلغت 4.5% من بين مستخدمي الانترنت.
هذا وبلغت نسبة من قاموا بأعمال مصرفية عبر الانترنت بمقدار 2.5% في العام 2014.
وتشير بيانات وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بأن الزيادة في البريد الدولي الوارد المسجل قد ارتفعت بنسبة تقارب 57.0% في العام 2015 مقارنة مع العام 2014 وقد تعود هذه الزيادة في البريد لأغراض التجارة الالكترونية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى