شبكات اجتماعية

سنابشات ……. الأول في أميركا

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

توقع أن يتخطى عدد مستخدمي تطبيق «سنابشات» للمرة الأولى هذا العام في الولايات المتحدة عدد مشتركي كل من خدمتي «تويتر» و«بينترست»، وفق تقديرات شركة البحوث «إي ماركتر».
ووفق الشركة ستتسع قاعدة مستخدمي التطبيق في الولايات المتحدة بنسبة 27.2 في المئة إلى 58.6 مليونا هذه السنة، مع توقعات في المقابل بألا يتخطى عدد مستخدمي «تويتر» 56.8 مليونا في الولايات المتحدة، فيما سيناهز عدد المشتركين في «بينترست» 54.6 مليونا.
وبحلول عام 2020، يتوقع أن يستقطب «سنابشات» 85.5 مليون مستخدم، ليصبح عدد المشتركين فيها ضعف ذاك المسجل في «تويتر» و «بينترست»، لكن «إي ماركتر» استبعدت احتمال أن يتخطى «سنابشات» خدمة الدردشة التابع لـ «فايسبوك» الذي من المقدر أن يضم 105.2 مليون مستخدم في نهاية العام الحالي و139.2 مليوناً في عام 2020، أي ما يوازي تقريباً ثلثي سكان الولايات المتحدة.
وعزت المحللة لدى الشركة الباحثة كاثي بويل نجاح «سنابشات» إلى «طابعه المرح»، مشيرة إلى أنه «يعول على تغير رئيس في سلوك المستهلك الراغب في تبادلات أكثر خصوصية». وكشفت الشركة أنها شملت في حساباتها عدد المستخدمين الذين يفتحون حساباً واحداً أو حسابات عدّة مرة في الشهر على الأقل وبطريقة منتظمة في خلال السنة، واستبعدت منها الصفحات التي تديرها أنظمة روبوتية.
وكانت وكالة «بلومبيرغ» كشفت الأسبوع الماضي أن «سنابشات» باتت تضم عدداً أكبر من المستخدمين اليوميين من ذاك المسجل في «تويتر» على الصعيد العالمي، أي 150 مليوناً في مقابل 140 مليوناً. لكن أياً من الشركتين لم يؤكد هذه المعلومات.

المصدر : صحيفة الحياة

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى