اقتصاد

الذهب يسجل أعلى سعر في 3 أسابيع

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

عزز الذهب مكاسبه ليرتفع إلى أعلى مستوياته في 3 أسابيع، الخميس، مدعوما بانخفاض عوائد أوراق الخزانة الأميركية وأسواق الأسهم العالمية، وانحسار التوقعات برفع أسعار الفائدة الأميركية.
وحافظ الذهب على زخمه بعدما صعد نحو 1.5 في المئة الأربعاء، بدعم من بيانات الوظائف بالقطاعات غير الزراعية بالولايات المتحدة، التي جاءت دون التوقعات، والتعليقات الحذرة لرئيسة مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمسركي) جانيت يلين، التي حدت من التوقعات بزيادة وشيكة في أسعار الفائدة.

ويتأثر المعدن الأصفر بشدة بارتفاع أسعار الفائدة، الذي يزيد تكلفة حيازة المعدن الذي لا يدر عائدا ثابتا، لكنه يدعم الدولار.

وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.6 في المئة إلى 1269.66 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 19:42 بتوقيت غرينتش، بعدما صعد في وقت سابق 0.8 في المئة إلى 1271.31 دولار، أعلى مستوى له منذ 18 مايو.

وهبط الذهب في العقود الأميركية الآجلة تسليم أغسطس 0.8 في المئة، ليصل عند التسوية إلى 1272.70 دولار للأوقية.

وارتفع السعر الفوري للفضة إلى أعلى مستوى له في 3 أسابيع عند 17.33 دولار للأوقية، بزيادة 1.8 في المئة بعد أن قفز نحو أربعة في المئة في الجلسة السابقة، مسجلا أكبر مكاسبه اليومية منذ 19 أبريل.

المصدر : موقع سكاي نيوز

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى