اتصالاتخاص

الإمارات : 18.6 مليون إشتراك في خدمات الخلوي

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – رصد إبراهيم المبيضين

تشهد سوق الاتصالات الاماراتية زيادات مضطردة واستخداما وانتشارا متزايدا لخدمات الخلوي، مع زيادة اعتمادية الناس على الخدمة في حياتهم اليومية او لتسيير امور العمل لا سيما مع ارتباط الخلوي بشبكة الإنترنت بتقنيات الجيل الثالث والجيل الرابع.

وتشير اخر البيانات الرسمية الصادرة عن الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات في الامارات بان عدد الاشتراكات الفعالة في خدمات الخلوي سجلت حوالي 18.6 مليون اشتراك، وذلك حتى نهاية شهر شباط ( فبراير ) من العام الحالي.

وبحسب هذه البيانات ارتفعت نسبة انتشار الخدمة قياسا بعدد السكان الى حوالي 217% وهي نسبة انتشار تعد من الاعلى على المستويين العربي والعالمي.

وذكرت الارقام بان قاعدة اشتراكات الخلوي الفعالة في السوق الاماراتية انقسمت على النحو التالي : 15.7 مليون اشتراك في خمات الخطوط المدفوعة مسبقا، 2.9 مليون اشتراك في خدمات الفواتير.

ويعرف اشتراك الخلوي الفعال بانه أي مشترك أجرى أو تلقى مكالمة صوتية أو مكالمة فيديو خلال الـ 90 يوماً الماضية أو أرسل رسالة نصية قصيرة أو رسالة متعددة الوسائط خلال تلك المدة.

ومن جهة اخرى اظهرت بيانات الهيئة بان عدد اشتراكات الهاتف الثابت سجلت حوالي 2.2 مليون اشتراك مع نهاية الشهر الثاني من العام الحالي.

واشارت الى ان نسبة انتشار الخدمة قياسا بعدد السكان قد بلغ 26% لنهاية شباط ( فبراير ) الماضي.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى