اتصالاتخاص

هواتف” سامسونج وهواوي” يتصدران الطلب في السوق الأردنية

شارك هذا الموضوع:


هاشتاق عربي- احمد النعيمات

احتدمت المنافسة في سوق الهواتف المحلية بين هواتف سامسونج وهواتف هواوي بحسب تجار لـ هاشتاق عربي.

وبين التجار ان المنافسة اقتصرت على الشركتين برغم الوجود العديد من الماركات العالمية المصنعة للهواتف، وتعرض منتجاتها في السوق المحلي، مؤكدين على ان هواتف الايفون تحتل المرتبة الثالثة في سوق الخلوي الاردني.

وأكد عبد الرحمن الشعبيات صاحب محال متخصص بالاجهزة الخلوية في العاصمة عمّان لـ “هاشتاق عربي” ان اسعار هواتف “سامسونج” و”هواوي” في السوق المحلي، ساهم بشكل كبير في رفع مستوى الاقبال على اقتنائها مقارنة بالعلامات التجارية الاخرى.

واشار ان ما يميز اجهزة الشركتين الاكثر طلبا في السوق المحلي، نظام التشغيل الخاص بهما والذي اعتاد عليه الاردنيون، بشكل كبير، مبينا ان سهولة الاستخدام من ابرز متطلبات الزبائن.

بالمقابل قال زياد الكردي وهو موزع للأجهزة الخلوية في المملكة، أن سوق الهواتف الذكية في المملكة يعاني منذ اكثر من 4 اشهر، بحيث تراجعت مستويات الطلب والعرض في الاسواق المحلية.

وقال الكردي ان الاوضاع الاقتصادية التي تشهدها المملكة، انعكست سلبا على سوق الخلويات في الاردن بالرغم من توجه مجموعة من الشركات العاملة في الاردن الى تخفيض اسعار منتجاتها للمستهلك.

وبين ان هواوي وسامسونج يحاولان الوصول الى اكبر فئة من الأردنيين وبالاخص فئة الشباب من خلال عروض للاسعار او الاضافات على الاجهزة، بحيث يعتبران الاكثر رواجا في السوق المحلي.

ويشار الى ان شركة هواوي اعلنت في وقت سابق ارتفاع مبيعاتها من الاجهزة الخلوية في السوق المحلي بنسبة 20 % خلال الربع الاول من العام الجاري.
وجدير بالذكر ان دراسات محلية ذكرت أن نسبة انتشار الهواتف الذكية في الاردن ارتفعت الى الى أكثر من 70 % العام الماضي، وبذلك تكون زادت بنحو خمس درجات مئوية مقارنة بنسبتها المسجلة عام 2014 والتي بلغت وقتها 65 %.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى