هواتف ذكية

سوني و Cell Avenue يطلقان هواتف Sony C3 و Sony Z3

شارك هذا الموضوع:

#عربي

طرحت شركة سوني للاتصالات النقالة (Sony Mobile) وموزعها المعتمد في الأردن شركة Cell Avenue في السوق الأردني أمس هاتفين ذكيين هما Sony Xperia Z3 series وSony C3.

ويتمتع جهاز Sony Z3 الجديد بأحدث تقنيات سوني في التكنولوجيا الرقميّة فقياس الشاشة فيه يصل إلى 5.2 إنش بدقة 1080p ومُعالج Snapdragon 801 بتردد 2.5 غيغاهرتز مع 3 غيغابايت من الذاكرة العشوائية، ويتوفر بخياري تخزين 16 أو 32 غيغابايت القابلة للتوسعة عبر دعم microSD، ويأتي الهاتف بسماكة 7.5 ميليمتر كما يأتي بمقاومة للماء والغبار بمعياري IP65 وIP68 وهما أعلى معيارين متوفران في هاتف ذكي كما تبلغ دقّة الكاميرا الخلفية للهاتف 20.7 ميغابيكسل وتتميّز بامتلاكها لحساسية ISO تصل إلى 12,800 والتي تعتبر أعلى درجة ISO موجودة في أي هاتف ذكي، كما تحافظ الكاميرا على قدرتها في تصوير الفيديو بدقة 4K..

أما جهاز Sony C3 فيوفّر أفضل خدمات التواصل الاجتماعي مع كاميرا سيلفي احترافية PROselfie، ويقدم أحدث تقنيات سوني وخبرتها الطويلة في تكنولوجيا التصوير الرقمي بمواصفات رائعة وأداء مذهل وذلك بفضل الكاميرا الأمامية بدقة 5MP (عدسة 25 ملم وزاوية رؤية 80 درجة). وتسمح هذه المواصفات بالتقاط صور تتسع لعدد أكبر من الأشخاص في نفس الإطار، أما فلاش Soft LED فإنه يسمح بالتقاط صور جذابة نهاراً أو مساءاً، كما يمكن التقاط الصورة عبر النقر المزدوج ببساطة على الغلاف الخلفي، أو باستخدام وظيفة Smile shutter، ثم يمكن للمستخدم

مشاركة الصور فوراً مع الأصدقاء بثلاثة نقرات بسيطة، كما تشمل الكاميرا الأمامية خدمة الضبط التلقائي لتعديل الصور تبعاً لظروف الإضاءة وبحسب الخلفية، وهي تعمل بالتوافق مع نمط HDR وفلاش LED لتمكنك من التقاط أفضل صورة سيلفي، أو مقاطع فيديو في أية إضاءة.

وتعليقاً على إطلاق الجهاز الجديد، قال السيد عزت كتانة مدير الأعمال التجاريّة في شركة سوني موبايل لمنطقة الشرق الأوسط وافريقيا “حرصنا في شركة سوني على نقل أحدث ما توصلنا إليه في عالم تكنولوجيا الأجهزة الخلويّة الجديدة، وعملنا جاهدين على انتاج هواتف خلويّة تدمج بين استخدام الاعمال والترفيه في آن واحد، حيث يمكن لمستخدم هذه الأجهزة تنفيذ الأعمال المطلوبة منه الى جانب البقاء على تواصل دائم مع وسائل الترفيه ووسائل الإتصال المجتمعي”.

وفي السياق ذاته قال السيد بشار كمال مدير عام شركة Cell Avenue “إن الشركة تأسست في العام 2012 في دبي وبدأت اعمالها في الأردن حديثاً، وتعتبر الآن الشركة المسؤولة عن توزيع أجهزة سوني موبايل في الأردن من خلال مراكز بيع وصيانة تغطّي المملكة الأردنيّة الهاشميّة ومتواجدة في محافظات العاصمة والعقبة واربد والزرقاء”. وأوضح “يصل عدد نقاط البيع التابعة للشركة في الأردن إلى 400 نقطة، يعمل فيها شباب أردنيون بمختلف الفئات العمريّة وعلى درجة عالية من التأهيل والتدريب”.
الجدير ذكره أنه هواتف سوني باتت مؤخراً أحد أبرز المنافسين على موقع الصدارة في عالم الهواتف الخلويّة نظراً لسلسة الهواتف العالميّة التي طرحتها، وكانت تحمل مواصفات عالية لبّت رغبات مختلف الفئات العمريّة.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى