أخبار الشركات

كابيتال بنك يحصل على شهادة اعتماد دولي

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي
حصل كابيتال بنك على شهادة اعتماد دولي من الدرجة الأولى في مجال حماية بيانات الدفع في الأردن من مجلس البطاقات العالمي PCI، والمختص بأمن وحماية معلومات البطاقات المصرفية بأنواعها كافة والمرتبطة بتطبيق أعلى معايير الأمن والحماية عليها، وبذلك يكون كابيتال بنك من اوائل البنوك الأردنية الرائدة في الحصول على هذه الشهادة بنسختها الأحدث 3.1 .
وتمنح هذه الشهادة PCI-DSS (Payment Card Industry – Data Security Standards) للبنوك التي تطبق أهم وأحدث المعايير المصرفية لقياس أمن وسرية بيانات العملاء من حملة البطاقات التي يقدمها البنك بكافة أنواعها وذلك خلال تعاملاتهم المصرفية، حيث استعان البنك بشركة Control Case، وهي احدى الشركات العالمية في مجال الالتزام بمعايير PCI DSS، والتي قامت بدورها بتزويد البنك بمجموعة شاملة من خدمات المسح والمراقبة والانذار والخدمات الاستشارية المتقدمة، والتي ساهمت بدور كبير في حصول البنك على هذه الشهادة .
وتسلم الشهادة مدير عام كابيتال بنك هيثم قمحية، بحضور عدد من مدراء الإدارات والدوائر في البنك وكذلك من شركة Control Case، والذي عبر عن اعتزازه بحصول كابيتال بنك على هذه الشهادة والتي تعد من أحدث النسخ المعيارية في مجال أمن المعلومات.
وأضاف أن حصول كابيتال بنك على هذه الجائزة يعد تأكيدا على أن البنك ملتزم بأعلى معايير الحماية والأمن المصرفي والجودة في نوعية الخدمات التي يقدمها لعملائه، للارتقاء بها ورفع مستوى كفاءتها إلى أعلى المستويات وأكثرها أمانا، وذلك بالامتثال لمجموعة من الضوابط التقنية والفنية والإجرائية التي تساهم في ضبط المخاطر والسيطرة عليها ضمن استراتيجيات مدروسة تتوافق مع المعايير الدولية، ما سيساهم في تعزيز مكانة البنك على المستوى المحلي والمستوى الدولي.
ونوه الى أن البنك قام بجهود كبيرة لتطوير برامجه ومعداته بهدف إيجاد بيئة سليمة وآمنة للتعامل بالبطاقات المصرفية لكافة البنوك الأردنية، وبالتالي فإن حصول كابيتال بنك على هذه الشهادة يجعله من البنوك الرائدة في تطبيق هذه المعايير العالمية في الأردن.
وقال قمحية إن هذا الانجاز يأتي ضمن سعي البنك المتواصل للتميز والريادة في نوعية الخدمات المقدمة لعملائه والتي تهدف في الدرجة الأولى إلى تلبية متطلباتهم المصرفية المتنوعة، باستخدام أحدث التقنيات وأكثرها أمانا.
وتعد الشهادة إضافة متميزة في سجل البنك للخدمات الإلكترونية، وهو الذي أخذ على عاتقه مواصلة الجهود في سبيل خدمة عملائه عبر الوسائل الإلكترونية الحديثة، اعتمادا على أفضل التقنيات المتوفرة في العالم ليؤكد اهتمامه بعملائه ومؤسساته بكافة السبل المتاحة محلياً وعالميا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى