اتصالات

الاميرة سمية: انترنت الأشياء يبشر بالمزيد من الفرص

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

انطلقت فعاليات مؤتمر إندماج التكنولوجيا 2016 تحت رعاية رئيس الجمعية العلمية الملكية ورئيس مجلس أمناء جامعة الأميرة سميّة للتكنولوجيا الأميرة سمية بنت الحسن في عمّان في الثلاثين والحادي والثلاثين من أيار عام 2016.

وسيتباحث المشاركون في المؤتمر في أهم المستجدات الحالية والمستقبلية في عصر الإتصال المتقدم، بالإضافة إلى نماذج العمل الجديدة التي بدأت في الظهور مؤخرا على الصعيد العالمي والإقليمي.

وينعقد مؤتمر إندماج التكنولوجيا 2016 ، والذي ابتدأت فعالياته في عمان اليوم، بحيث يجمع المؤتمر كبار الموظفين التنفيذيين ممثيان شركات إقليمية وعالمية رائدة في قطار التكنولوجيا والإعلام والإتصالات.

وقالت الأميرة سمية بنت الحسن في كلمتها التوجيهية ،” يبشّر إنترنت الأشياء- “الموجة الثالثة”، بمجموعة كبيرة من الفرص لعدد من المشاركين الجدد والمتنوعين. إذ أن المنافسة في تقديم الخدمات وخلق ابتكاراتٍ تخريبية ستكون على مستوىً عالمي وستغدو قادرة على إشهار أي ريادي محلّي على الصعيد العالمي. إنه لمن الشيء المتوقع أن يربط إنترنت الأشياء نحو 20 مليار غرضٍ أو أكثر إلى عالم الإنترنت في غضون العقد المقبل، ليشمل بذلك الغالبية العظمى من سكان العالم. وبإمكاننا جميعاً أن نُحيي الحياة في النبض الجديد للتواصلية”.

وقال مدير عام مجموعة المرشدين العرب، فيصل حقي: “يأتي مؤتمر إندماج التكنولوجيا 2016 بالتزامن مع التطور الغير مسبوق الحاصل في تكنولوجيا الاتصالات.
واضاف: “يلقي هذا المؤتمر الضوء على الفرص والتحديات التي تواجه قطاع الأعمال في هذا العصر، بالإضافة إلى أثر التقنيات الخليوية، إنترنت الأشياء، البيانات الضخمة، الحوسبة السحابية و مواقع التواصل الإجتماعي على قطاع الأعمال وحياة الأفراد”.

وأضاف حقي: “نتقدم بالشكر الجزيل للأميرة سمية لدعمها المستمر. كما نشكر الراعين والمتحدثين والمشاركين لإسهامهم في جعل هذا المؤتمر مكملا لنجاح مؤتمراتنا خلال الإثني عشر سنة الماضية.”

وسيناقش المؤتمر مواضيع جوهرية تتضمن التحديات والفرص في عصر التحول الرقمي، بالإضافة الى التغييرات الحاصلة في الأعمال و المجتمعات في عصر الإتصال المتقدم.

ويرعى المؤتمر كلا من شركة أورانج وشركة زين للاتصالات، و بنك الإستثمار العربي الأردني، و شركة مدفوعاتكم، و شركة أوبتيمايزا، كما يدعم المؤتمر كلا من وزارة الاتصالات و تكنولوجيا المعلومات، جمعية البنوك في الأردن، شركة ارامكس، شركة أوبر وجمعية انتاج وشركة تراكس الأردن للعلاقات العامة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى