تكنولوجيا

فيزا تتيح لحاملي بطاقاتها في الشرق الأوسط التسوق لدى المتاجر الاميركية

شارك هذا الموضوع:

#عربي

تعاونت شركة فيزا، مع المنصة العالمية للشحن وتسهيل عمليات التسوق shipnow2.me، لتمنح حاملي بطاقاتها في الشرق الأوسط فرصة التسوق بطريقة سهلة وملائمة لدى الاف المتاجر الالكترونية الأميركية التي لا تشحن بضائعها عالميا.

توفّر منصة shipnow2.me بالتعاون مع الشركة الأم SkyPostal الرائدة عالميا في خدمات البريد والطرود، عنوانا حقيقيا في الولايات المتحدة غير خاضع للضرائب لتتيح لغير المقيمين في الولايات المتحدة حلا سهلا لاتمام مشترياتهم الكترونيا لدى العلامات الأميركية الشهيرة التي تملك موقعا للبيع بالتجزئة على شبكة الانترنت. ومن خلال تعاونها مع فيزا، ستقدّم shipnow2.me خدماتها في الشرق الأوسط لتمكّن حاملي بطاقات فيزا في المنطقة من الدخول حصريا الى مواقع العديد من المتاجر الالكترونية الاميركية الشهيرة. وفي الفترة من 28 نوفمبر وحتى 12 ديسمبر (متضمنة يومي الجمعة والاثنين اللذين يليا يوم عيد الشكر)، ستقدّم shipnow2.me حسما بنسبة 50% على كل عمليات الشحن.

وقال كريم بيغ، رئيس قسم التسويق في فيزا لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: “تماشيا مع رؤية فيزا في تسريع حلول التجارة الالكترونية، تعاونّا مع shipnow2.me لاتاحة هذه الخدمة للعملاء في منطقة الخليج ولبنان والأردن. ومن خلال shipnow2.me سيتمكّن المتسوقون من التعامل مع التجار الأميركيين والحصول على أفضل الصفقات في الولايات المتحدة، بينما يستمتعون بعمليات آمنة وموثوقة من خلال شبكة فيزا”.

في الحالات التي لا يسمح فيها تجار التجزئة على شبكة الانترنت باجراء المعاملات عبر بطاقات ائتمان أو حسم أو بطاقات مسبقة الدفع غير صادرة عن مؤسسات مالية أميركية، يمكن للعملاء اللجوء الى ميزة “المتسوق الشخصي” التي تتم عملية الشراء نيابة عنهم. على مستخدمي الموقع تدوين المعلومات المطلوبة في الطلب الخاص بمنصة shipnow2.me وإدراج تفاصيل مشترياتهم لتقوم ميزة “المتسوق الشخصي” بإتمام العملية نيابة عنهم مقابل رسم إضافي زهيد.

وخلافا للعديد من منصات الشحن، لا يفرض على مستخدم الموقع أي رسم تسجيل للعضوية، ويساهم محرّك لمقارنة الأسعار بمساعدة العملاء في البحث عن أفضل سعر للمنتجات التي يسعون لشرائها. إضافة الى ذلك، تقوم منصة shipnow2.me بإعادة المنتجات غير المطابقة مجانا أو مقابل تكلفة متدنية حسب وزن المنتج وسياسة الاعادة المبينة في موقع التاجر. كما تتيح المنصة مؤشرا لتقدير الرسوم العالمية والشحن وخدمات التخليص والمناولة الجمركية إضافة الى تأمين مجاني تصل قيمته الى 200 دولار أميركي وتوفير مبلغ إجمالي تصل نسبته الى 80% مقارنة برسوم الشحن العالمية.

وقال إيه جي هيرنانديز، الرئيس التنفيذي لشركة سكايبوستال: “تشهد حلول التجارة الالكترونية لقطاع التجزئة نموا سريعا في منطقة الخليج العربي ولبنان والأردن ويسرّنا الدخول في هذا التعاون الحصري مع فيزا في المنطقة لمنح حاملي بطاقاتها فرصة الاستفادة من الحسومات والعروض المشوقة التي لم يكن بإمكانهم الوصول اليها. منصة shipnow2.me تعمل من خلال إزالة الحواجز وإتاحة الفرص أمام حاملي بطاقات فيزا للتسوق في الولايات المتحدة بالسهولة عينها المتاحة لسكان الولايات المتحدة وتوفير 80% من تكاليف الشحن عند مقارنتها مع تكاليف شركات الشحن العالمية”.

وأضاف هيرنانديز: “منصة shipnow2.me المتاحة لحاملي بطاقات فيزا في منطقة الخليج العربي ولبنان والأردن تعيد توصيل المشتريات الى عناوين العملاء المحلية بأسعار شحن تنافسية. ومن خلال عنوانها الفريد غير الخاضع للضريبة، تعفي shipnow2.me المستخدمين المسجلين من ضريبة المبيعات الاميركية ونسبتها 7%. يمكن أن تصل هذه الضريبة المفروضة في الولايات المتحدة الى 9.45%، لكنها تلغى بالكامل بوجود العنوان الخاص لصالح المتعاملين مع shipnow2.me. وفق القانون الاتحادي، ينبغي على كل تجار التجزئة الاعتراف والقبول بهذا العنوان الفريد المعفى من الضريبة مما يضمن لحاملي بطاقات فيزا في الشرق الأوسط شراء المنتجات بأسعار أفضل.

تأسست منصة shipnow2.me في شهر مايو من العام 2008 بجهود أفراد يتمتعون بأكثر من 50 سنة مجتمعة من الخبرة في قطاعات الجمارك واللوجستيات العالمية. يقع المقرّ الرئيسي للشركة في ولاية فلوريدا الأميركية بالقرب من مطار ميامي الدولي، ويتيح لها هذا الموقع ضمان توصيل المشتريات من الولايات المتحدة بسرعة وفعالية أكبر الى أي موقع في العالم. موقع shipnow2.me متاح في 23 سوقا في العالم وباللغتين الانكليزية والعربية لبلدان الشرق الأوسط.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى