خاصشبكات اجتماعية

فيسبوك الأردنيين مشغول بأخبار ” حلّ النواب” وتشكيل الحكومة الجديدة

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – رصد إبراهيم المبيضين

تعج صفحات الاردنيين على شبكات التواصل الاجتماعي لا سيما الفيسبوك منذ صباح اليوم باخبار ” حل مجلس النواب” و استقالة حكومة رئيس الوزراء السابق الدكتور عبدالله النسور، وتكليف الدكتور ” هاني الملقي” بتشكيل حكومة جديدة.

وتناقل الاردنيون من مستخدمي شبكات التواصل الاجتماعي – وخصوصا الفيسبوك – وشاركوا بكثافة الاخبار اولا باول عن الارادة الملكية السامية بحل مجلس النواب، وتكليف الدكتور هاني الملقي بتشكيل الحكومة الجديدة خلفا لحكومة الدكتور عبدالله النسور، مودعين مجلس النواب السابق وحكومة الدكتور عبدالله النسور ، ومتأملين مرحلة جديدة مليئة بالأمل والتحسن في جميع جوانب حياة الاردنيين وخصوصا الجانب الاقتصادي.

وكتب الزميل الإعلامي راكات السعايدة على صفحته الفيسبوكية قائلا : ” حل النواب، وترويحة الوزراء بحكم الدستور، خطوة مهمة تلبي رغبات الشارع المحبط (…)، لكن الأهم الآن، ما القادم ؟ وما طبيعته ؟ وما تعبيراته السياسية ؟ ودواعيه؟ وهل هو مدخل لتحول ما داخلي وإقليمي، أم إعادة تدوير فقط ؟…”.

وكتب الناشط على الفيسبوك مصطفى الكيلاني على صفحته الفيسبوكية : ” داعا مجلس النواب وداعا للحكومة،،
بانتظار دولة الدكتور هاني الملقي على احر من الجمر”.

و صدرت الإرادة الملكية السامية بحل مجلس النواب، اعتبارا من اليوم الأحد الموافق للتاسع والعشرين من شهر أيار (مايو) لسنة 2016، وذلك بمقتضى الفقرة (3) من المادة (34) من الدستور، بحسب ما نقلت وكالة الانباء الاردنية.

وفي خبر لاحق نقلت وكالة الانباء الاردنية خبر تكليف الدكتور هاني الملقي بتشكيل حكومة جديدة، وجاء في الخبر :” كلف جلالة الملك عبدالله الثاني الدكتور هاني الملقي تشكيل حكومة جديدة، خلفا لحكومة الدكتور عبدالله النسور، التي قدمت استقالتها لجلالته اليوم”.

الى ذلك قال الناشط في مضمار السوشيال ميديا كامل الاسمر على صفحته الفيسبوكية : ” شفتوا شو صار بأبو زهير عشان أعلن يوم الخميس عطلة رسمية؟ بنصحكم تروحوا عالدوام”.

المستخدمة روز ناصر كتبت على صفحتها الفيسبوكية : ” الملك يكلف هاني الملقي بتشكيل حكومة جديدة خلفا لحكومة عبدلله النسور ….”.

الزميل الاعلامي اياد الجغبير الذي يحتفل بعيد ميلاده اليوم كتب على صفحته الفيسبوكية قائلا : ” بس حتى تعرفوا عيد ميلادي قديش حلو الحكومة والنواب روحوا بنفس اليوم”.

وقال الزميل الاعلامي محمد الدويري على صفحته الفيسبوكية : ” بكرة عبدالله النسور برجع نائب وبنتقد المديونية”.

وعن زحمة الاخبار اليوم حول النواب والحكومة الجديدة وانشغال الصحافة فيها، قالت الزميلة الاعلامية غادة الشيخ على صفحتها الفيسبوكية : ” الصحافة اشتغلت اليوم”.

وباسلوب الدعابة، قال الناشط في مضمار السوشيال ميديا أنس الشريف : ” معقول دولة الدكتور هاني الملقي يسلمني حقيبة ‫السوشال_ميديا‬ الوزارية ؟؟”.

وذكر الناشط على الفيسبوك فراس نور : ” أخبار اليوم : – الخميس عطلة رسمية بمناسبة احتفالات الثورة العربية الكبرى.
– إرادة ملكية سامية بحل مجلس النواب.
– إستقالة حكومة النسور، وتكليف الملقي بتشكيل حكومة جديدة”.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى