اتصالات

تعرّف على أكثر تطبيقات المحادثة انتشارًا

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي
وفقًا لتقريرٍ جديد من شركة Similar Web للدراسات الإحصائية، تصدر تطبيق واتساب Whatsapp قائمة أكثر تطبيقات المحادثة انتشارًا حول العالم بالنسبة للهواتف الذكية، متفوقًا على تطبيقاتٍ أخرى مثل فيسبوك مسنجر وفايبر وتليغرام.
تم جمع المعلومات الخاصة بالتطبيقات من 187 دولة حول العالم، وتبين أن واتساب هو الأكثر اعتمادية وانتشارًا في 109 دول، أي ما نسبته 55.6%.
احتل تطبيق فيسبوك مسنجر المركز الثاني من حيث أكثر تطبيقات المحادثة انتشارًا واستخدامًا على هواتف أندرويد، وذلك في 49 دولة مختلفة تتضمن الولايات المتحدة، فرنسا، استراليا، كندا وغيرها.
بالنسبة للمراكز اللاحقة، احتل تطبيق فايبر Viber المركز الثالث ومن ثم تطبيق لاين Line ومن ثم WeChat ومن ثم تطبيق تيليغرام Telegram. بالنسبة لهذه التطبيقات، كان فايبر التطبيق الوحيد الذي تمكن من احتلال الصدارة في أكثر من 10 دول، وهو لا يزال يحظى بشعبيةٍ كبيرة في دول أوروبا الشرقية.
أخيرًا، لم يتمكن تطبيق المحادثة BBM الخاص بأنظمة بلاكبيري من احتلال المركز الأول سوى في دولةٍ واحدة هي إندونيسيا، حيث لا يزال يحظى بشعبيةٍ كبيرة هناك، على الرغم من تراجع شعبيته بشكلٍ كبير حول العالم.

تطبيقات 2
وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى