تطبيقات ذكيةخاص

“جوجل” يشارك الأردنيين فرحتهم بعيد الإستقلال الـ 70 للمملكة

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – إبراهيم المبيضين

شارك محرك البحث – الاكثر شهرة في العالم الافتراضي – ” جوجل” الأردنيين اليوم فرحتهم واحتفالاتهم بعيد استقلال الاردن السبعين، والتي تتزامن العام الحالي مع الاحتفال بمئوية الثورة العربية الكبرى.

ويلحظ مستخدمو الإنترنت في المملكة اليوم لدى زيارتهم الصفحة الرئيسية لمحرك البحث ” جوجل” تغيير شعاره الاصلي على صدر صفحته الرئيسية الى رسم يحمل الوان العلم الاردني يتوسطه صورة تعبر عن المدرج الروماني ذلك المعلم السياحي البارز وسط مدينة عمان العاصمة، في اشارة رمزية من ” جوجل” الى احتفال الاردن بعيد استقلاله السبعين.

ويحتفل الأردنيون اليوم الأربعاء يكللهم الفخار والعز، كعهدهم في الخامس والعشرين من ايار (مايو) من كل عام، بالعيد السبعين لاستقلال المملكة الأردنية الهاشمية، الذي يتزامن هذا العام مع ذكرى مئوية الثورة العربية الكبرى، التي كان الأردن وما يزال وسيبقى وريثها السياسي وحامل مبادئها.

سبعة عقود تفصل يومنا هذا عن اليوم الأغر، والمكلل بالعز والمجد، حين التأم المجلس التشريعي الأردني في الخامس والعشرين من أيار (مايو) عام 1946، وتُلي فيه قراره التاريخي بإعلان استقلال المملكة الأردنية الهاشمية ونصه “وبمقتضى اختصاص المجلس الدستوري، تقرر بالإجماع إعلان البلاد الأردنية دولة مستقلة استقلالا تاما وذات حكومة ملكية وراثية نيابية، والبيعة بالمُلْكِ لسيد البلاد ومؤسس كيانها وريث النهضة العربية (عبدالله بن الحسين المعظم) بوصفه ملكا دستوريا على رأس الدولة الاردنية بلقب حضرة صاحب الجلالة ملك المملكة الاردنية الهاشمية”.

وبتحقيق الاستقلال التام أخذت المملكة الأردنية الهاشمية دورا متقدما وبارزا عربيا ودوليا لتتبوأ مكانة متقدمة، موظفة استقلالها في الدفاع عن الأمة العربية والإسلامية وقضاياها العادلة.

ووضع دستور جديد للدولة الأردنية وصادق عليه المجلس التشريعي بتاريخ الثامن والعشرين من تشرين الثاني من العام 1946 ، وبتاريخ الرابع من آذار عام 1947 تم تشكيل أول حكومة أردنية في عهد الاستقلال، وجرت في العشرين من تشرين الأول العام 1947 أول انتخابات برلمانية على أساس الدستور الجديد.

و تواصلت مسيرة الخير والعطاء نذ ذلك الوقت ، وفي عهد المغفور له جلالة الملك طلال وعهد المغفور له جلالة الملك الحسين طيب الله ثراهم، وصولا الى السابع من شباط عام 1999 حيث الحاضر والمستقبل بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني
وليست هذه المرة الاولى التي يحتفل بها ” جوجل” بعيد استقلال الاردن، فقد حافظ خلال السنوات الماضية على تغيير شعاره الاصلي الى اشكال ورسومات تتوائم وعيد الاستقلال في الاردن.

ويحافظ محرك البحث ” جوجل” – الذي يستقبل مليار عملية بحث يوميا- على تقليد اتبعه منذ بداية العقد الماضي بتغيير شعاره الأصلي كل فترة ليحمل إشارات ورسومات تحتفل بمناسبة عالمية عامة ، أو تخص دولة بعينها، او للاحتفال والتذكير بشخصيات عامة أثرت في مجتمعاتها وفي حياة البشرية في كافة مجالات الحياة، وهو تقليد حافظت عليه “جوجل” منذ انطلاقتها بدايات العقد الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى