اتصالاتتطبيقات ذكيةهواتف ذكية

السجن و27 الف دولار غرامة لمن يبيع عصا سيلفي دون ترخيص

شارك هذا الموضوع:

#عربي

في مواجهة الانتشار الكبير لاستخدام العصي المخصصة لالتقاط الصور الذاتية (سيلفي) التي تبث موجات كهرومغناطيسية، قررت كوريا الجنوبية التصدي لهذه الظاهرة اذ بات الباعة غير الملتزمين بالقوانين المرعية في هذا المجال يواجهون خطر التقاط صور لهم… في السجن.

فقد قررت وزارة العلوم والتكنولوجيا الكورية الجنوبية فرض عقوبة بالسجن ثلاث سنوات ودفع غرامة قدرها 30 مليون وون (27 الف دولار) على الاشخاص الذين يبيعون “عصا السيلفي” من دون الاستحصال على ترخيص.

وبحسب النهار اللبنانية نقلاً عن وكالة فرانس برس أن مسؤولاً في المكتب المركزي لادارة الانبعاثات الاشعاعية في الوزارة صرح لها “الامر لا يعني ان عصي (السيلفي) تنطوي على خطر كبير لكنها مصنفة كأجهزة اتصالات وعلينا القيام بما يلزم لوقف انشطة اولئك الذين لم يحصلوا على تراخيص”.

وتسمح “عصا السيلفي” لمستخدميها بالتقاط صور ذاتية في اطار اوسع، اذ يتم وضع الهاتف الذكي عند طرف العصا كما يجري تشغيل الكاميرا عن بعد بواسطة تقنية “بلوتوث”.

الا ان المشكلة بحسب السلطات الرقابية ان هذه التكنولوجيا تعتمد على بث موجات كهرومغناطيسية ما يمثل خطرا صحيا محتملا على رغم مداه المحدود.

غير ان الاعلان الحكومي الكوري الجنوبي يبقى قبل اي شيء رمزيا. اذ ان “الهدف ببساطة كان القول للناس انهم مدعوون للتنبه ازاء طبيعة الاغراض التي يبيعونها” بحسب المسؤول.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى