اقتصاد

البرتغال تعتمد على الطاقة البديلة لأربعة أيام متتالية

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

تسعى البرتغال للاعتماد كليا على الطاقة المتجددة بعد أن تمكنت من استمداد حاجتها من الطاقة من مصادر الطاقة المتجددة لمدة 107 ساعات متتالية ( أكثر من 4 ايام متتالية ) من دون اعتماد أي من أنواع الوقود الأحفوري.

فانطلاقا من يوم السبت الموافق فيه 7 مايو/أيار الساعة 6 و45 دقيقة بدأت البلاد استخدام مصادر الطاقة المتجددة لتغطية استهلاكها من الكهرباء إلى يوم الاربعاء 11 مايو/أيار أي لمدة أربعة أيام متتالية.

وقد بذلت البرتغال، التي كانت تعتمد بشكل كبير في السابق على الفحم والغاز الطبيعي، جهدا كبيرا لزيادة استخدام الطاقة الشمسية وطاقة الرياح والطاقة المائية في السنوات الخيرة.

وقال فرانسيسكو فيريرا، رئيس منظمة “NGO Zero” البرتغالية للطاقة المستدامة “لقد تم استثمار الاموال بشكل كبير في مجال الطاقة المتجددة في البرتغال، وخاصة في مجال الكهرباء، لأنها ستكون الطاقة الرئيسية خلال العقود المقبلة مع الانتقال من الوقود الأحفوري في النقل البري إلى الكهرباء”.

وتمكن هذا البلد من أن يستمد طاقته بنسبة 100% من مصادر الطاقة المتجددة بعد أن حقق خلال عام 2013 نسبة 70% من الاعتماد على مصادر الطاقة المتجددة ثم كانت النسبة 64% خلال عام 2014.

الجدير بالذكر ان مصادر الطاقة المتجددة الخاصة بالبرتغال تأتي غالبا من الوقود الحيوي والنفايات، لكن ظروف الطقس المثالية في البلاد تساهم بشكل كبير في قدرة الدولة على حصد الطاقة المتجددة بشكل أكثر فعالية.

المصدر : روسيا اليوم

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى