أخبار الشركات

هواوي تبتكر نموذجاً فريداً للعمل من اجل خلق فرص عمل جديدة

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

    شهدت مدينة “شانزن” الصينية عقد قمة هواوي للمحللين فى الفترة ما بين 11 الى 13 أبريل 2016،و التى جمعت بين أكثر من 500 مدعو من أبرز المحللين ، الكتاب والصحفيين على مستوى القطاعات الصناعية من داخل وخارج الصين. وقد كشفت القمة الثالثة عشرعن أهم أسباب النجاح الاستثنائي لإستراتيجية هواوي عالمياً.

    هذا وقد قامت زانج اكسيوان – كبير مسئولي شركة هواوي لأجهزة المستهلك – أثناء المؤتمربالتحدث عن قيمة العلامة التجارية و أداءها المتميز خلال العام بالإضافة إلى التوجهات المستقبلية و أهم المبادرات الخاصة بالشركة. وكشفت زانج أيضاً عن نموذج الابتكار العالمي “Global Innovation Hive” الخاص بهواوى، والذى يعد أضخم نموذج عمل خاص بالهواتف المحمولة .وهوالنموذج الذى بدوره يدعم توحيد و تكثيف الجهود لاتباع نهج استراتيجى يعمل على تحسين المنتج ، و يحقق النجاح المستهدف.

هواوي تحقق تقدم ملحوظ في أداء علامتها التجارية

على مدار عام 2015، استطاع المؤشر العالمي لهواوي تحديد خارطة الطريق الخاصة بتطوير العلامة التجارية. فبشكل عام، فقد زاد الوعى بالعلامة التجارية العالمية من 65% عام 2014 إلى 76% عام 2015، حيث وصلت إلى ما يقرب من 80% في بعض البلاد الأوروبية والأسيوية. وتأتى فى مقدمة هذه الدول – ماليزيا، وإيطاليا، وأسبانيا – بينما وصلت إلى 97% في الصين.

كما أضافت زانج “يعتبر السوق المحلى بالصين هو محرك النمو الرئيسي لشركة هواوي، كما نتطلع إلى مزيد من النمو على مستوى الأسواق العالمية“.

خلال عام 2015، أصبحت هواوي ثالث أكبر مُصنع هواتف ذكية في العالم من حيث نسبة الحصة السوقية، حيث تقلص الفارق بينها وبين ثاني أكبر مُصنع للهواتف الذكية، كل هذا من شأنه أن يؤكد على الأداء القوي للعلامة التجارية. ومن حيث رضاء العميل احتلت هواوي المركز الثالث عالمياً حيث زادت نسبة مؤشر الترويج للعلامة التجارية “NPS” من 43% عام 2014 ليصبح 47% عام 2015.

وأكدت زانج ” إن مثل هذا التقدم العظيم يرجع إلى التقدير العميق الذي يكنه عملائنا لسلسة Mate وسلسلة P في الصين، حيث تم تصدير 4 مليون هاتف هواوي Mate 8 الذي يخاطب فئة رجال الأعمال في مارس 2016.”

وبالرغم من المنافسة الشديدة في سوق الهواتف الذكية، حققت هواوي أداءاً منقطع النظير عام 2015. وقد أنهت زانج خطابها “سوف تتوائم هواوي مع الطبيعة المحلية للبلاد والأسواق التي تعمل بها من أجل مقابلة الإحتياجات المحلية وتحسين أداء العلامة التجارية”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى