مسؤولية اجتماعية

اتفاقيتي تعاون بين لافارج هولسيم والملكية لحماية الطبيعة

شارك هذا الموضوع:

 هاشتاق عربي

وقعت شركة لافارج هولسيم والجمعية الملكية لحماية الطبيعة اتفاقيتي تعاون، الأولى لدعم مشروع تطوير وسائل الدلالة السياحية والتعليم البيئي في محمية ضانا، والثانية لاستخدام الجمعية مبنى الاستراحة الكائن في موقع “لحظه” والتابع للشركة كمحطة مراقبة.

وأكد الرئيس التنفيذي لشركة لافارج عمرو رضا، استمرار الشراكة الاستراتيجية مع الجمعية الملكية لحماية الطبيعة والتي بدأت منذ عام 2007 وبالأخص في تطوير مشاريع هامة سوف تخدم المجتمع المحلي المحيط بضانا وستحافظ كذلك على التنوع البيئي في الأردن.

وأشاد رئيس الهيئة الإدارية للجمعية الملكية لحماية الطبيعة خالد الإيراني، بدور الشركة في حماية البيئة ودعمها المتواصل للجمعية، معربا عن اعتزازه بهذه الشراكة لما لها من أثر إيجابي على المجتمعات المحلية وتأكيد دور القطاع الخاص في المساهمة بعملية التوعية البيئية في الأردن.

وستدعم لافارج وفقا للاتفاقية مشروع “تطوير وسائل الدلالة السياحية والتعليم البيئي في محمية ضانا”، من خلال إعادة تأهيل القاعة الدلالية (البانوراما)، وتحديث الآلات والأدوات اللازمة لتوصيل المعلومة لزوار مركز ضانا، وتصميم وتركيب الوسائل الإيضاحية والشواخص التي تعنى بالسلامة على الممر السياحي التعليمي في منطقة مخيم الرمانة، ليستخدمه الزوار والسياح، بالإضافة إلى حقيبة أدوات تعليمية خاصة مزودة بكل الأدوات والمواد اللازمة لتنفيذ أنشطة البرنامج، حيث تبلغ القيمة الإجمالية لهذا المشروع نحو 30 ألف دينار.

وتمنح الشركة بحسب الاتفاقية الثانية، الجمعية حق استخدام مبنى الاستراحة في موقع “لحظه” لغايات مراقبة عمليات الصيد وأيضاً لغايات استخدامها من الجمعية في نشاطاتها المختلفة.

يذكر أن هناك اتفاقية تعاون وشراكة عقدت بين شركة لافارج الاسمنت الاردنية والجمعية الملكية لحماية الطبيعة منذ عام 2007 لدعم مشاريع الجمعية في محمية ضانا ورفع مستوى الوعي البيئي لدى سكان المنطقة وتفعيل دور القطاع الخاص في عملية التوعية البيئية والمحافظة على التنوع البيبئي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى