مسؤولية اجتماعية

مبادرة رحلة إلى الإبتكار تقيم ورشتها التدريبية TTI 17 في محافظة اربد

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

نظمت مبادرة” رحلة إلى الابتكار (Trip to Innovation)”  فعاليتها الأولى لهذا العام TTI 17 بعنوان “الريادة بين النظرية و التطبيق”، والتي تضمنت عدة جلسات تدريبية تفاعلية شارك فيها نخبة من المتحدثين المختصين في مجال الإبتكار والريادة والمشاريع الناشئة وفعاليات شبابية من  محافظة اربد.

  وشهدت  الفعالية (TTI 17) تفاعلا ملحوظا من قبل المشاركين، الذين وصل عددهم إلى 150 شابا،  مع النشاطات المختلفة والتي تم عقدها بشكل مكثف على مدار يوم كامل .

 ومن المواضيع التي تم التطرق إليها خلال الجلسات التدريبية ،  ريادة الأعمال في الاردن والكيفية التي يتم فيها  تطوير وتقييم الافكار الريادية،  والأسس التي يتم من خلالها تحويل الفكرة  الى منتج فعلي وطرحه في السوق . كما تم تناول  موضوع الريادة الخضراء والذي يحقق رواجا كبيرا في محافل الريادة العالمية استعراض قصة نجاح من محافظة اربد. واختتمت الفعالية بمسابقة للافكار الريادية بين المشاركين.

 وقال السيد زياد شطارة، الرئيس التنفيذي لشركة أمنية: “أن رعاية مبادرة “رحلة إلى الإبتكار” تجسد الهوية المؤسسية لشركة أمنية المنتمية للشباب بإبداعاتهم وابتكارتهم المختلفة، وتعكس اهتمام الشركة بهذه الفئة من خلال تعزيز قدراتهم وتطوير مهاراتهم ومواهبهم والاستفادة من التجارب الشخصية والعملية للمتحدثين في النشاطات المختلفة التي تقوم الشركة بدعمها.”

 وأوضح شطارة أن الشراكة الاستراتيجية بين أمنية ومبادرة “رحلة إلى الإبتكار” تنطلق من اهتمام الشركة بدعم البرامج التنموية في المجتمع الأردني وإدراكها العميق لتوجهات الشباب واحتياجاتهم الحالية، ووعيها التام بالقضايا التي تهمهم، والتي تتمحور حول الإبداع والابتكار والريادة، كما تسهم في تفعيل حضورها ضمن الفعاليات والأنشطة الخاصة بهم”.

 ومن الجدير بالذكر، بأن “رحلة إلى الإبتكار” هي مشروع غير ربحي يعمل كمسارع للأفكار يهدف إلى رفد قطاع الأعمال في الاردن بجيل من الرياديين الشباب، وتطوير قدراتهم، من خلال تزويدهم بالأدوات الضرورية لذلك من معارف وتجارب وخبرات ومهارات تواصل وإرشاد وتوجيه من خلال النشاطات والفعاليات المنهجية واللامنهجة الرامية إلى تمكينهم من التعرف  على الأفكار الإبداعية، والتوجهات الابتكارية في قطاع الأعمال العالمي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى