شبكات اجتماعية

نمو قاعدة مستخدمي فيسبوك 15 % في عام

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – ابراهيم المبيضين

عمان – واصلت شركة ” فيسبوك” المالكة لأكبر شبكات التواصل الاجتماعي حول العالم، وأكبر تطبيق للتراسل الفوري على الهواتف الذكية ” واتساب” تحقيق نتائج ومؤشرات انتشار ايجابية، حيث تظهر آخر ارقام الشركة العالمية بان عدد مستخدمي الشبكة سجل نسبة نمو بلغت 15 % في فترة عام.

وذكرت الاحصاءات الصادرة عن الشركة العالمية بان قاعدة مستخدمي ” فيسبوك” سجلت مع نهاية الربع الأول من العام الحالي حوالي 1.56 مليار مستخدم نشط شهريا.

وبحسب الاحصاءات والمؤشرات التي نشرها مؤسس ” فيسبوك” مارك روكيربيرغ على صفحته الرسمية، زادت قاعدة مستخدمي الشبكة بمقدار 210 ملايين مستخدم وبنسبة تصل إلى 15 % وذلك لدى المقارنة بعدد مستخدمي الشبكة المسجل نهاية الربع الأول من العام الماضي والذي بلغ وقتها قرابة 1.44 مليار مستخدم نشط شهريا.

وتسيطر شبكة فيسبوك اليوم على اهتمام واستخدام معظم المهتمين وطالبي خدمات التواصل الاجتماعي حول العالم وذلك مع توفيرها مزايا متعددة للتواصل الاجتماعي والإعلام والتسويق للافراد والمؤسسات، وسعيها المستمر لتطوير هذه الادوات والمزايا مع تركيز كبير على الهواتف الذكية وتطبيقاتها.

ولمساعدة المستخدمين على التعبير عن مشاعرهم وارائهم بشكل أكثر دقة اطلقت شبكة ” فيسبوك” ووفرت العام الحالي ازرارا جديدة الى جانب زر ” اللايك” وهي : زر الحب، الحزن، الضحك، الذهول، الغضب، لتصبح 6 ازرار.

كما أعلنت الشركة في خطوة مهمة بداية الشهر الحالي عن توسيع خدمة البث المباشر “فيسبوك لايف” لتشمل أكثر من 60 دولة حول العالم، وذلك لمُستخدمي تطبيقها على هواتف “أندرويد” و”آيفون”، بعد أن كانت الخدمة مُتاحة خلال الفترة الماضية في 30 دولة فقط.

ويأتي توسيع انتشار الخدمة في نفس اليوم الذي أعلنت فيه “فيسبوك” عن ميزات جديدة ستصل خلال الفترة القادمة تجعل البث المباشر أكثر تفاعلا مع المتابعين، بخيارات أكثر، فيما يتعلق بالجهات التي بإمكانها متابعة الفيديو المباشر.

الى ذلك اظهرت ارقام فيسبوك بان خدمة التراسل او ” المسنجر” الخاصة بها هي في توسع كبير ايضا مع زيادة عدد مستخدمي الشبكة، حيث يعتمد على هذه الخدمة أو الميزة قرابة الـ 900 مليون مستخدم نشط شهريا.

محليا يقدر عدد حسابات ” فيسبوك” في الأردن بحوالي 4.5 مليون حساب ، فيما يقدر عدد الحسابات للشبكة في المنطقة العربية بنحو 113 مليون حساب عربي.

والشبكات الاجتماعية على شاكلة “فيسبوك” عبارة عن مواقع على شبكة الإنترنت يتواصل من خلالها الملايين الذين تجمعهم اهتمامات مشتركة؛ حيث تتيح هذه الشبكات لمستخدميها مشاركة الملفات والصور وتبادل مقاطع الفيديو وإنشاء المدونات وإرسال الرسائل وإجراء المحادثات الفورية.

وسبب تسمية هذه الشبكات بالاجتماعية؛ أنّها تتيح التواصل مع الأصدقاء والزملاء وتقوية الروابط بين أعضائها، ومن أبرز الشبكات الاجتماعية الأخرى على الإنترنت “تويتر”، ، وشبكة “لينكد ان” المهنية ، “ماي سبيس”، وغيرها من شبكات التواصل الاجتماعي التي أصبحت تقدم ثلاثية التواصل الاجتماعي والاتصال، والإعلام، والتسويق.

الغد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى