أخبار الشركات

إل جي تكشف عن شاشة عرض جديدة بدقة 4K

شارك هذا الموضوع:

كشفت شركة “إل جي إلكترونيكس” مؤخراً عن جديدها من شاشات العرض السينمائية الرقمية فائقة الوضوح بدقة 4K طراز 31MU97 والتي تم طرحها رسمياً في الأسواق المختلفة. وتمتاز الشاشة الجديدة التي تأتي بقياس 31 بوصة، بدقتها العالية فائقة الوضوح التي تصل إلى 4096 في 2160 بيكسل، وهو ما يعادل أربعة أضعاف الدقة التي توفرها الشاشات الحالية عالية الوضوح، بتقنية IPS وبما يوائم معايير مبادرة السينما الرقمية DCI، وبما يلبي احتياجات ومتطلبات المهنيين من الوضوح الفائق في مجالات العمل والترفيه؛ إذ تم تصميمها خصيصاً لهم.

وتعتبر شاشة العرض الجديدة مثالية لاستخدامات المصورين الضوئيين ومنتجي الفيديو ورسامي الجرافيك، وذلك بفضل الألوان الواقعية والأقرب إلى الطبيعة التي تنتجها بدقة وجودة عالية لتقدم تفاصيلاً دقيقة وغنية ونابضة بالحياة. ومع الألوان الغنية والمدهشة بدقة 10 بت التي تعيد خلق الألوان بشكل طبيعي بلا تقييد للألوان، فإن الشاشة تعد أيضاً المثلى للعاملين في مجالات الفنون البصرية.

وتستطيع الشاشة عرض 99% من نطاق ألوان Adobe RGB، كما أنها توفر عدة خيارات لإعدادات ووضعيات الألوان، ما يجعلها الاختيار المثالي لمحترفي صناعة الجرافيك والأفلام. ومع إمكانية تقسيم الشاشة إلى جزئين يمكن تعديل وضبط ألوان لكل منهما على حدة في الوقت نفسه من خلال ميزة النطاق اللوني المزدوج، فإنه يمكن المقارنة بين النتائج للتوصل للإعدادات والألوان المرغوبة. وإضافة إلى ذلك، فإن الشاشة تدعم ميزة برنامج المعايرة True Color Pro الحصري من “إل جي” والذي يعمل على إنتاج صور بالدقة الأصلية وكما ينبغي أن تشاهد.

وقد قامت “إل جي” بتعزيز شاشة العرض الجديدة بعدة وظائف فريدة ترضي المهنيين المتميزين؛ حيث بإمكانهم تحرير المحتوى الفيديوي بدقة 4K وتعديله بالوضوح المثالي المتوافق مع معايير السينما الرقمية فائقة الوضوح دون الحاجة لتغيير وتعديل حجم الصورة. ومن خلال تحرير وتعديل اللقطات الفيديوية بالألوان الكاملة التي تدعم استنساخ الألوان الواقعية والأصلية بما يغطي نحو 97% من معايير مبادرة السينما الرقمية DCI-P3 الخاصة بأجهزة العرض والسينما والكاميرات الرقمية. وإلى جانب ذلك، فقد تم تصميم الشاشة بشكل مريح لتأتي على حاملة محورية لتقديم أقصى قدر من الراحة وأعلى قدرة على عرض الصور بزاوية مشاهدة واسعة دون الحاجة لرفعها أو تنزيلها.

وفي تعليق له على هذا الشأن، قال هيونغ سي بارك، رئيس وحدة تقنية المعلومات لدى شركة “إل جي إلكترونيكس” للترفيه المنزلي: “يفتح إطلاقنا لشاشة العرض السينمائية الرقمية فائقة الوضوح المزيد من الآفاق أمامنا لمواصلة ترسيخ ريادتنا لسوق العالمية في مجال شاشات العرض المهنية؛ حيث أنها تقدم مجموعة من المزايا والوظائف المتقدمة التي تجعل منها الحل الأمثل للمهنيين الذين تتطلب أعمالهم استخدام أحدث ما تم ابتكاره من شاشات عرض مزودة بالتقنيات العالية والمتقدمة المتوفرة حالياً.”

ويذكر بأنه تم البدء بطرح شاشة العرض الجديدة في الأسواق المختلفة بدءاً من أسواق الولايات المتحدة، وكوريا الجنوبية، وألمانيا، وأستراليا، والمملكة المتحدة، لتتبعها أسواق هولندا، وإسبانيا، وبولندا، واليابان وغيرها.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى