أخبار الشركاتتطبيقات ذكية

مليونا مستخدم لتطبيق “طقس العرب” للهواتف الذكية خلال أقل من شهر على إطلاقه

شارك هذا الموضوع:

تجاوز عدد مرات استخدام تطبيق “طقس العرب” حاجز الـمليوني استخدام خلال أقل من شهر واحد من إطلاقه على هواتف الأندرويد والآيفون، والذي يضم خدمات وخصائص مميزة سهلة الاستخدام وباللغة العربية، وذلك بحسب ما أعلنته شركة “طقس العرب ArabiaWeather Inc.“. ويعدّ تطبيق “طقس العرب” التطبيق العربي الأول الأكثر دقة في المنطقة في تقديم معلومات الطقس والتنبؤات الجوية، علماً بأنه يغطي أكثر من 5000 منطقة ومدينة في الوطن العربي، كما يُعد تطبيق “طقس العرب” من أوائل التطبيقات التي تتيح للمستخدم الاستفادة من الخاصية الجديدة لنظام “أبل” الجديد وهو الويدجت، حيث يُمكن للمُستخدم تفعيل الويدجت الخاصة بـ”طقس العرب” على هاتفه من خلال التطبيق.

ويتيح تطبيق “طقس العرب” للمستخدم الحصول على حالة الطقس للمنطقة التي يختارها، إما ساعة بساعة وبشكل مُفصّل، أو كمُلخص للأيام العشرة القادمة. إلى جانب ذلك، يستلم المستخدم رسائل تنبيهية وتحذيرية في حال كانت الأحوال الجوية غير مُستقرة وبحسب المنطقة التي يختارها. كما يتمتع التطبيق بخدمة منبه الطقس وهي عبارة عن خدمة تُذكر المُستخدم بأحوال الطقس في يوم مُعين وفي الساعة التي يختارها بما يتلاءم مع جدوله اليومي. ومن المميزات الأخرى للتطبيق هي أنه يُقدم توصيات ونصائح ترتبط بالحالة الجوية ومدى ملاءمتها للقيام بأنشطة ورياضات متنوعة أو حتى مدى تأثيرها على الصحة العامة.

وفي هذا الصدد، علّق يوسف وادي، المدير التنفيذي للمنتجات لشركة “طقس العرب“، قائلاً: “هدفنا من خلال إطلاق التطبيق على هواتف الأندرويد والآيفون إلى توفير حالة الطقس للمُستخدم أينما كان وعلى مدار اليوم، وإطلاعه على آخر التحديثات أولاً بأول من خلال خاصية الرسائل التنبيهية والتحذيرية.” وقال وادي بأن الشركة حرصت عند تطوير وتصميم التطبيق على إعطائه طابعاً تفاعلياً، حيث تتغير ألوان الواجهة بحسب حالة الطقس ودرجات الحرارة مما يضمن للمُستخدم معرفة الطقس من أول نظرة على حد تعبيره. وأضاف وادي أن واجهة التطبيق وخاصية التنقل ما بين الخدمات صُمّمت لتكون مُريحة وسهلة الاستخدام وبعيدة عن التعقيدات.

ومن جهته، قال محمد الشاكر، المدير التنفيذي لـشركة “طقس العرب“: “إن إطلاق التطبيق يأتي ضِمن سياسة الشركة الهادفة إلى مواكبة آخر التطورات التكنولوجية وميول المُستخدمين لها.” وأضاف بأن الشركة تفتخر بعدد مُستخدمي منتجاتها المختلفة والذي زاد عن 10 ملايين مستخدم في عام 2014 وحده، كما وأن الشركة تفخر أيضاً بالنمو القياسي لاستخدام تطبيقاتها على الهواتف الذكية، حيث فاق معدلات نمو مستخدمي التطبيقات العالمية المنافسة سواءً في الأردن أو السعودية أو بقية دول الوطن العربي.

وبالإضافة للخدمات والمنتجات الموجّهة للأفراد، تواصل شركة “طقس العرب” التركيز على جانب خدمات الشركات وحلول الأعمال، والذي يتمثل في توفير البيانات وحلول الأعمال الخاصة بالطقس إلى مختلف قطاعات الأعمال، بما في ذلك الطيران والزراعة والطاقة والملاحة والنقل والإنشاءات والإعلام كمحطات التلفزيون والراديو والصحف والمجلات. وتدعم الشركة على وجه الخصوص شركات الطيران والمطارات الإقليمية من خلال توفيرها معلومات قيّمة ودقيقة حول حالة الطقس الخاصة بقطاع الملاحة الجوية لتفادي الخسائر المادية المباشرة وللمساعدة في الإدارة والتخطيط الأفضل من خلال “نظام التنبيه المبكر Arabia Weather Early Notification System الذي قامت الشركة بتطويره.

يُذكر أن شركة “طقس العرب“، المالكة لموقع ArabiaWeather.com، هي أول شركة في العالم تركز على الوطن العربي عبر تطوير وإنتاج بيانات حول الطقس بالاستناد إلى خوارزميات وعمليات حسابية وفيزيائية حصرية للمنطقة العربية، والتي يتم تشغيلها داخلياً باستخدام ما يسمى بالحواسيب فائقة القدرة (Super Computers حيث توفر معلومات دقيقة وحديثة حول حالة الطقس في العالم العربي، وتغطي أكثر من 5000 موقع وتقدم خدماتها لـ 12 قطاعاً في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. ويمكن الحصول على معلومات فورية حول حالة الطقس والخدمات ذات الصلة من خلال زيارة الموقع www.ArabiaWeather.com، كما يمكن الحصول على التطبيق عبر الرابط التالي apps.arabiaweather.com.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى