أخبار الشركاتريادة

يوم علمي بكلية تكنولوجيا المعلومات في اليرموك

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

نظمت كلية تكنولوجيا المعلومات وعلوم الحاسوب بجامعة اليرموك اليوم يوما علميا.

وقال رئيس الجامعة الدكتور رفعت الفاعوري ان الكلية تتميز بنوعية خريجيها، وان إدارة الجامعة تعول عليها الكثير كباقي الكليات لما تضمه من الكفاءات العلمية المتميزة والقادرة على إحداث تغيير إيجابي في العملية التعليمية نظرا لمساحة الحرية التي يمتلكها قطاع تكنولوجيا المعلومات في الإبداع والريادة والابتكار في العالمين الواقعي والافتراضي.

وأكد اننا نتطلع إلى إنشاء برامج علمية مشتركة مع مؤسسات أكاديمية دولية ما ينعكس إيجابا على البحث العلمي والتعليمي، مشيرا إلى أهمية نشر هذه الأبحاث في مجلات علمية عالمية محكمة.

ودعا الدكتور الفاعوري إلى تطوير الخطط الدراسية لأقسام الكلية، وموقع الالكتروني ما يسهم في رفع درجة تصنيف الجامعة عالميا، بالإضافة إلى إنشاء حاضنات اعمال بالتعاون مع المؤسسات المحلية الرائدة.

واقيم على هامش اليوم معرض علمي شمل مشاريع علمية لطلبة الكلية وخريجيها تناولت موضوعات تصميم الألعاب الإلكترونية بلغات البرمجة المختلفة، وتصميم الروبوتات الإلكترونية التي تستخدم في المصانع والمتاحف، وتطوير أنظمة عمل الصيدليات، بالإضافة إلى عرض للمشاريع العلمية التي تنفذها الكلية بالتعاون مع مؤسسات دولية كمشروع “تحسين الخدمات الالكترونية في الجامعة للأشخاص ذوي الإعاقة”، و”توفير مياه الري باستخدام الشبكات الاستشعارية اللاسلكية في الأردن”، كما تضمن المعرض عرضا للبحوث العلمية المنفذه من أعضاء هيئة تدريس الكلية المنشورة في المجلات العالمية المحكمة.

عميد الكلية الدكتور سليمان مصطفى ثمن الدور الكبير الذي تقوم به إدارة الجامعة في دعم مختلف الأنشطة والفعاليات التي تنظمها الكلية، مؤكدا أن الكلية بطلبتها وأعضاء الهيئة التدريسية فيها يسعون على الدوام نحو التميز والريادة من خلال مشاركتهم في مشاريع علمية مدعومة من مؤسسات دولية، ومسابقات عالمية في مجال تكنولوجيا المعلومات، مشيرا إلى أن الكلية تعطي الجانب العملي أهمية في عملية التدريس لإعداد كفاءات علمية مدربة تنخرط بسوق العمل مباشرة.

وقدم الدكتور قاسم الردايدة من الكلية عرضا تقديميا استعرض فيه نشأة الكلية التي تضم 53 عضو هيئة تدريس، وما يقارب 1300 طالب وطالبة في درجة البكالوريوس، و 130 طالبا وطالبة في درجة الماجستير، مشيرا إلى سعي الكلية لتحقيق معايير الاعتماد وضمان الجودة حيث عملت على إعداد الرؤية الاستراتيجية للكلية، وتتضمن تطوير خططها وبرامجها الأكاديمية وإعداد ملفات المساق، وتطوير البحث العلمي والإيفاد والعلاقات الخارجية، وتفعيل المصادر المالية والإدارية، والخدمات الطلابية في مختلف المجالات.

وتضمنت فعاليات اليوم العلمي أيضا مجموعة من المحاضرات بعنوان “مواءمة متطلبات سوق العمل مع مخرجات التعليم العالي في تكنولوجيا المعلومات”، و”أثر الشهادات الدولية في المسار الوظيفي”، ومحاضرات حول برامج جوجل، ومختبر ذوي الاعاقة في الكلية، بالإضافة إلى تكريم طلبة الكلية الأوائل والمتميزين والمشاركين في المسابقات الدولية. بتر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى