غير مصنف

سلام شامل بين مايكروسوفت وجوجل

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

إتفقت شركتا مايكروسوفت وجوجل على التخلي عن الشكاوى المقدمة من كل طرف ضد الآخر.
ويقضي الاتفاق المبرم بين شركتي مايكروسوفت وألفابيت القابضة لغوغل بسحب كل الشكاوى المقدمة من كل من الطرفين ضد الآخر.
وقال متحدث باسم مايكروسوفت في رسالة عبر البريد الإلكتروني إن “مايكروسوفت وافقت على سحب شكاواها التنظيمية ضد غوغل مما يعكس تغير أولوياتنا القانونية. سنواصل التركيز على المنافسة بقوة على الأنشطة وعلى عملائنا”.
وقالت غوغل في بيان منفصل إن الشركتين تريدان المنافسة بقوة بناء على جدارة منتجاتهما وليس في “الإجراءات القانونية”.
واتفقت الشركتان في سبتمبر على وقف كل الدعاوى القانونية المتعلقة بخرق براءة الاختراع ضد بعضهما البعض لتسويا بذلك 18 قضية في الولايات المتحدة وألمانيا.
وقالت جول يوم الجمعة: “بعد اتفاقنا بشأن براءة الاختراع اتفقنا الآن على سحب الشكاوى التنظيمية المقدمة من كل طرف ضد الآخر”.
وكان منافسو جوجل قد قدموا شكاوى لجهات التنظيم في الولايات المتحدة زاعمين أن شركة خدمات الانترنت تستخدم بشكل غير عادل نظام أندرويد لاجتذاب الاعلانات على الانترنت.
واتهمت أيضا المفوضية الأوروبية جوجل العام الماضي بتشوية نتائج البحث على الانترنت لصالح خدمتها للتسوق.

المصدر : رويترز

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى