ريادةمسؤولية اجتماعية

60 برنامج لدعم رواد الأعمال في السعودية

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

أكد الدكتور توفيق الربيعة، وزير التجارة والصناعة، وجود أكثر من 60 برنامجا مختلفا لدعم رواد الأعمال في مدن السعودية المختلفة، مشيرا إلى أن تنظيم هيئة المنشآت الصغيرة والمتوسطة الذي أقره مجلس الوزراء مؤخرا سيسهم في نقلة نوعية لدعم الشباب في المملكة.

وأوضح الربيعة، خلال حديثه، في حفل جائزة رواد الأعمال في المملكة، أن هيئة المنشآت الصغيرة والمتوسطة ستقدم الدعم لبرامج رواد ورائدات الأعمال في المملكة، والعمل على تحفيزهم، إضافة إلى فتح الأبواب لهم للانطلاق في مشاريعهم الخاصة، وتسهيل كافة العوائق ليتمكنوا من الانطلاق في مشاريعهم. وأضاف الربيعة في اختتام حفل جائزة رواد الأعمال في المملكة للعام 2016م، قائلا “نسعى لأن تنطلق مشاريعنا خارج المملكة، فهناك مشاريع حققت ذلك، وخلقت كثيرا من الوظائف للشباب”.

وأبدى وزير التجارة والصناعة، ثقته بالشباب والفتيات السعوديين، حيث وصفهم بالمميزين والمبدعين، وأن هذا التميز يظهر على أعمالهم إذا ما تم تقديم المساعدة وتهيأ الموقع المشجع لهم للإبداع.

وكان الدكتور توفيق الربيعة قد دشن مؤخرا حفل جائزة إرنست ويونغ “EY” لرواد الأعمال في المملكة لعام 2016م، حيث توج رائد الأعمال تركي بن عبدالله اليحيا من شركة وايتس بطلاً لها في نسختها لهذا العام، بعد أن تم اختياره من بين ثمانية مرشحين من قادة الأعمال الإقليميين الموهوبين والمتميزين، وفقاً لقرار لجنة تحكيم مستقلة، بحضور نائبي رئيس غرفة جدة مازن بترجي وزياد البسام، وعدنان مندوره الأمين العام، وعدد من أصحاب الأعمال وممثلي الشركات السعودية، فيما سيحظى الفائز بتمثيل المملكة في حفل جائزة رواد الأعمال الذي سيقام لاحقاً في مدينة مونت كارلو الفرنسية.

من جانبه، أكد أحمد إبراهيم رضا الشريك المسؤول في مكتب إرنست ويونغ في جدة، أنه سيتم الكشف عن اختيار ثمانية من رواد الأعمال في قائمة التصفية النهائية باعتبارهم المرشحين النهائيين لجائزة رواد الأعمال السعودية للعام الحالي 2016م، لافتاً إلى أن جائزة رواد الأعمال في المملكة تعد قيمة مضافة في ريادة الأعمال السعودية في المحافل الدولية.

وأشار إلى أن فوز رائد الأعمال تركي اليحيا بجائزة EY لرواد الأعمال لعام 2016م، يجسد الروح الحقيقية لرواد الأعمال وهو يمثل نموذجا للدور الكبير لأي رائد أعمال طموح بعد أن أظهر التزاماً شخصياً بارزاً بعمله وميز نفسه كقائد استثنائي ويعتبر عينة من الجيل الجديد الذي يمثل نقلة نحو التقنية والتفكير الجديد في عالم الأعمال.

وبين، أنه يمثل فخراً واعتزازاً للوطن بانضمامه للفائزين بجائزة رواد الأعمال للعام، من أكثر من 50 بلدا في مونتي كارلو، حيث سيتم تقديمه رسمياً في أكاديمية رواد الأعمال للعام في العالم وسيتنافس على جائزة رواد الأعمال للعام في العالم”.

وأكد، أن الجائزة في دورتها الثالثة لهذا العام، تعد تكريماً لرواد الأعمال السعوديين الذين يؤدون أداء متميزاً ولافتاً ويحققون نمواً مرتفعاً ويظهرون التميز والنجاح الاستثنائي في مجال أعمالهم وفي مجتمعاتهم على حد سواء، مشيراً إلى أنه تم التركيز في برنامج الجائزة لهذه السنة على المنشآت المتوسطة سريعة النمو والتي يكون لها مستقبل في دعم اقتصاد الوطن، خلال الفترة المقبلة إضافة إلى معايير أهمها روح الريادة والأداء المالي والتوجّه الاستراتيجي وتأثيره في المجتمع والابتكار والنزاهة واحترام الذات والمجتمع.

المصدر : الاقتصادية

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى