غير مصنف

هواوي تزيد أسهمها بنسبة نمو 70 % سنويآ فى ايرادات مبيعاتها بالعالم

شارك هذا الموضوع:

أعلنت هواوى عن نتائجها المالية لعام 2015 حيث قالت ان أعمالها وشركتها ومجموعة أعمال هواوي للمستهلكين حققت نمو سنوى قوى. حققت مجموعة أعمال هواوي 60.8 مليار دولار امريكي إيرادات سنوية فى جميع أنحاء العالم بزيادة قدرها 37% مقارنة بالعام الماضى وبلغ صافى ربح هواوي 5.7 مليار دولار أمريكي بزيادة 33% سنويآ.

وقد شهدت 2015 انجازات جديدة فى مجموعة أعمال هواوى للمستهلك فيما يتعلق بزيادة الوعي للعلامة التجارية وتطوير القنوات والخدمات وبناء نظام بيئي للمنتج وتعتبر منتجات الشركة الآن مصدر ثقة للعديد من  العملاء ويفضلها المزيد من الشركاء. 

فى 2015 حققت مجموعة أعمال هواوي للمستهلك 129,128 مليون يوان صيني فى ربحها السنوي  بزيادة قدرها 72.9% سنويآ وتم شحن 108 مليون هاتف ذكي وتعتبر الشركة الآن من أكبر ثلاثة علامات تجارية للهواتف الذكية فى العالم.

وببقائنا فى طليعة احدث الصيحات التكنولوجية وتحقيق انجازات عالمية فى الوعي بالعلامة التجارية فقد واصلنا  فى 2015 الابتكار والتركيز على التكنولوجيا المتطورة وتجربة المستخدم الملهمة من خلال التعامل مع المزيد من العملاء والعمل الدائم علي دمج التكنولوجيا بالثقافة والأزياء والفن وقد تحسن ايضا الوعي بالعلامة التجارية وتجربة المستهلك لدي شركتنا.

على وجه الخصوص:

■ الوعي بعلامة هواوي التجارية عالميا زاد من 65٪ في عام 2014 إلى 76٪، مع زيادة الوعي بالعلامة التجارية في السوق الصينية إلى 97٪.

■ أصبحت هواوي الشركة الصينية الوحيدة الحاصلة على مركز فى قائمة أفضل 100 علامة تجارية عالمية انتربراند(Interbrand)  وقائمة أفضل 100 علامة تجارية عالمية براندز BrandZ، لتحتل المرتبة رقم 88 و70 على التوالي. وقد كان النمو المستمر والمنتج ذو جودة جدير بجعلنا واحدة من أضخم الشركات حول العالم.

■ عقدت هواوي شراكة مع سواروفسكي لإطلاق أول ساعة ذكية فى العالم مصممة للنساء والتى نالت شهرة واسعة لأناقتها وجودتها العالية.

■ انضممنا الى هارمان كاردون العلامة التجارية الرائدة للصوتيات بالعالم، لتحسين الصوت على M2 Tablet إلى حد كبير.

■ أصبح نيكسوس 6P الذى تم انتاجه بالتعاون مع جوجل، معيارا جديدا في الهواتف الذكية فى الأندرويد والذى رفع من مكانة هواوي بين صناع الاندرويد إلى آفاق جديدة.

ومع الجمع بين القدرات العالمية على الإبتكار لخلق تجربة مستخدم ملهمة فقد تمسكنا دائما باستراتيجية استثمار في مجال البحث والتطوير من خلال 16 مركز للبحث والتطوير حول العالم تمكننا من جمع المواهب والموارد في العالم لتطوير قدرات الابتكار العالمية لدينا، ومواكبة الموضة العالمية ومن خلال هذا نهدف إلى خلق منتج ملهم لنصبح من رواد هذه الصناعة.

وفي مجال الهواتف الذكية استكملنا تركيزنا على استراتيجية متميزة وتكنولوجيا متطورة وتصاميم أنيقة، و نقدم للمستهلكين تجربة فريدة للأجهزة والبرمجيات ، والتى أدت إلى نمو سريع فى أعمالنا فى عام 2015:

■ شكلت الهواتف الذكية من الفئة العالية و المتوسطة أكثر من 30% من اجمالى شحنات الهواتف الذكية لهواوي.

■ تم بيع أكثر من مليون جهاز ميت 8 بعد شهر من إطلاقه

■ يعتبر ميت اس ونيكسوس 6P من الهواتف الأكثر مبيعآ فى أكثر من 60 دولة

■ قمنا بشحن أكثر من 5 مليون جهاز P8 و7 مليون ميت 7

■ تم شحن أكثر من 40 مليون جهاز هونر لأكثر من 70 دولة ومنطقة

ولقد قمنا بتوطيد مركزنا فى سوق الأجهزة الذكية القابلة للارتداء والمنازل الذكية وانترنت المركبات من خلال الابتكار التكنولوجى وتسويق العلامة التجارية وعقدنا شراكة مع شركات عالمية لتنمية خدمات المعيشة الذكية وتقديم تجربة ذكية أفضل تعمل تحت أى الظروف:

■ لدينا الأجهزة القابلة للارتداء التى تدمج التكنولوجيا والموضة وقد حققت شحنتها زيادة ملحوظة

■ من خلال الابتكار، شهدت شحنات الكمبيوتر اللوحي لدينا زيادة سنوىة نسبتها أكثر من 130٪.

■ حافظت المنتجات المتنقلة ذات النطاق العريض MBB على ريادتها في جميع أنحاء العالم، مع شحنات الأجهزة اللاسلكية للجيل الرابع 4G تزيد قيمتها على 20 مليون وحدة.

■ منتجاتنا فى انترنت المركبات تم اختيارها من قبل كبرى الشركات المصنعة للسيارات مثل أودي وفولكس فاجن. 

حققنا نمو سريع وانجازات مستمرة فى سوق خدمات السحابة ومن خلال نظام بيئي مفتوح فقد عملنا مع شركائنا لتحقيق نجاح مشترك وتقديم تجربة أفضل للمستهلكين:

■ خدمات المستعلكين للسحابة تجاوزت 130 مليون

■ وصل الاقبال على تحميل التطبيقات فى هواوى (HiApp) الى 17.5 مليار

■ زاد عدد شركائنا لتطوير خدمات السحابة الى 150% سنويا

■ حصلت خدمات السحابة على شهادة الآمن والثقة وضمان التسجيل من تحالف أمن الحوسبة السحابية (CSA STAR) وهي شهادة ذات تأثير عالمي فى مجال آمن السحابة وهذا يدل علي أن هواوي شركة رائدة فى مجال حماية خصوصية المستخدم

ان زيادة ايرادات هواوي الملحوظة وترسيخ مكانتها بين أكبر ثلاث شركات للهواتف الذكية العالمية وتطوير تكنولوجيتها وعلامتها التجارية ساعدتها علي تحقيق انجازات ونمو قوي فى أعمال المستهلك لعام 2015:

■ زيادة الايرادت السنوية بنسبة أكثر من 70%

■ شحن الأجهزة السنوي وصل إلى 173 وحدة بمعدل زيادة 25% مقارنة بعام 2014

■ ارتفعت شحنات الهواتف الذكية بنسبة 44٪ سنويآ وهو ما يتجاوز متوسط النمو في مجال صناعة الهواتف الذكية في العالم وهذا ما يجعل هواوي العلامة التجارية الصينية الأولي التي تتصدر أعلى 100 مليون وحدة كعلامة فارقة.

■ زادت ايرادات هواوي من هواتف هونر الذكية عدة مرات واصبحت هونر رائدة فى مجال انترنت الهواتف وبعد خمس سنوات من الابتكار المستمر زادت حصة هواوي فى سوق الطبقة الراقية والمتوسطة والسوق العالمي.

■ حققت هواوي نموآ سريعآ فى أوروبا وأمريكا اللاتينية والشرق الأوسط و أفريقيا

■ فى بعض دول غرب أوروبا المتقدمة،  حققت هواوي نتائج باهرة في سوق الهواتف الذكية الراقية، لتحتل مرتبة  بين الثلاث مراكز الاولى من حيث حصتها

فى عام 2016، ستقوم هواوي بإغتنام الفرص الاستراتيجية لإعادة تشكيل صناعتها ولتحقيق نمو فى أعمال المستهلك ومن الجدير بالذكر أن الأجهزة أصبحت أكثر ذكاء وأكثر تنوعا ولذلك سوف تقوم هواوي بتطوير قدراتها الموجهة نحو المستقبل للقدرة علي التكيف مع احتياجات المستهلكين في جميع الظروف، بما في ذلك الطريقة التي يعيشون ويعملون ويلعبون بها. وستسعي هواوي إلى التعاون مع المزيد من الشركات الرائدة في هذه الصناعة في مجالات المنتجات الرئيسية والمنازل الذكية، وخدمات السحابة من خلال الابتكار التكنولوجي والتعاون المتبادل وسوف تقدم هواوي الأدوات الأكثر ابتكارا والخدمة المتميزة للمستهلكين في جميع أنحاء العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى