غير مصنف

ماهي شبكة التواصل الاجتماعي المفضلة لدى المراهقين؟؟؟

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي 

بات المراهقين يفضلون استخدام سناب شات بدلاً من تطبيق “انستاغرام” وفقاً لدراسة جديدة أجراها بنك الاستثمار “بايبر جافري”.

وأظهر مسح نصف سنوي في خريف 2015 لما يقرب من 6500 مراهق أميركي أن 33% منهم يعتبرون أن “انستاغرام” أكثر أهمية من غيره من التطبيقات، ولكن خلال هذا الربيع، انخفض هذا العدد إلى 27%.

أما المسألة بالنسبة إلى “سناب شات” فمختلفة تماماً، ففي خريف عام 2015، اهتم 19% فقط من المراهقين بهذا التطبيق، إلا أن هذه النسبة ارتفعت إلى 28% في ربيع هذا العام، متفوّقاً بذلك على “انستاغرام”. في حين يستمر الإقبال على “تويتر” بالانخفاض البطيء، بينما يواجه “فيسبوك” ضربة خفيفة.

سناب-شات

ويظهر الانفوغراف الشبكات الاجتماعية الأكثر أهمية، حيث احتل Snapchat المرتبة الأولى، ليتبعه “انستاغرام”، من ثم “تويتر” و”فيسبوك”، ليحصد “تامبلر” المرتبة الخامسة، و”غوغل بلس” المرتبة السادسة، في حين جاء Pinterest في المرتبة السابعة.

وتشير دلائل إلى أن “فيسبوك” الذي يملك “انستاغرام” غير راضٍ عن أداء هذا الأخير، وقد سعى “فيسبوك” إلى تغيير ترتيب الصور على “انستاغرام” بدلاً من طريقة لعرض الحالي للصور بحسب التسلسل الزمني.

و”فيسبوك” لاحظ بالتأكيد نجاح Snapchat، وهو يحاول شراءه مقابل 3 مليارات دولار أميركي، وأدخل “فيسبوك” عددا كبيرا من ملامح التطبيقات الخاصة به، بما في ذلك “الرموز البصرية”.

وتشير الأرقام إلى أنَّ “انستاغرام” يملك نحو 400 مليون مستخدم شهرياً بشكل عام، في حين أن Snapchat يملك 100 مليون مستخدم يومياً.

المصدر:سي ان بي سي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى