أجهزة ذكية

نجوم هوليوود والعالم يشاركون هواوي اطلاق الهاتف الذكي  HUAWEI P9

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

أعلنت هواوي، الشركة الرائدة في توفير حلول الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على مستوى العالم، عن اطلاق هاتفها الجديد من فئتها المتميزة P وهو هاتف P9، الذي طال انتظاره من قبل المستهلكين خلال حفل ضخم في باتيريسيا بارك -لندن، بحضور نجوم من هوليوود والعالم.

وحضر الحفل أكثر من 1000  شخص كممثلين عن وسائل الإعلام، وضيوف، ونجوم هوليوود هنري كافيل ممثل بريطاني ظهر في أفلام كونت مونتي كريستو وستاردست والمخلدون، والممثلة سكارليت جوهانسون الحاصلة على جائزة أفضل ممثله من المعهد البريطاني، واللذان يمثلان السفيرين العالميين لسلسلة منتجات هواوي   P9، كما انضم للحفل مجموعة من كبار المصورين الفوتوغرافيين العالميين مثل ماري مكارتني وديفيد غوتين فيلدر الحائز على جائزة ناشيونال جيوغرافيك لأفضل صورة صحفية عالمية.

وشارك بالحفل أعضاء مجلس هواوي في المملكة المتحدة السيد أندرو، كاهن ودام، هيلين الكسندر، وكبار رجال الأعمال من جميع أنحاء العالم بما في ذلك: جيم إيجان، ، الرئيس التنفيذي لشركة بي بي سي نيوز، جوناثان نيوهاوس، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لكوندي ناست الدولية، وأنيتا تشانغ، الناشر. Vogue China 

ويعد هواوي P9 أول هاتف ذكي زود بالكاميرا الأكثر شهرة بالعالم التي طُورت بالتعاون مع شركة البصريات والكاميرات الألمانية الشهيرة “لايكا” Leica، إذ يقدم كاميرتين خلفيتين دقة كل منهما 12 ميجابكسلًا، تختص الأولى بالتقاط الألوان، في حين لا ترى الأخرى سوى اللونين الأبيض والأسود.

ويحظى P9 بتصميم أنيق ودقة بالتفاصيل مدعوما بتكنولوجيا فن تغيير الطريقة التي نرى بها العالم، اذ أن هواوي لازالت الشركة الوحيدة في العالم التي تحافظ على ارثها بتقديم اجهزة نقالة ضمن معيار صناعة الأناقة.

ويضم الجهاز المعالج ثماني النوى “كيرين 955” Kirin 955 الذي تنتجه هواوي بنفسها، وهو نسخة معدلة من المعالج Kirin 950 الذي يعمل به الهاتف “” Huawei Mate 8، ويضم معالج الجهاز 4 رقائق من نوع “كورتكس-أي72” Corte-A73 بسرعة 2.5 جيجاهرتز، و 4 رقائق من نوع “كورتكس-أي53” Cortex-A53 بسرعة 1.8 جيجاهرتز.

ويأتي “هواوي” Huawei P9 بطرازين اثنين، الأول يقدم ذاكرة وصول عشوائي “RAM” بحجم 3 GB ، و 32 GB من مساحة التخزين الداخلية، والآخر سيقدم ذاكرة “RAM” قدرها 4 GB و 64 GB مساحة داخلية، وفي كلا الطرازين يمكن توسعة الذاكرة الداخلية عن طريق بطاقات الذاكرة الخارجية “” microSD .

من الجدير ذكره أن عواوي قد تعاونت مع العديد من المصورين المحترفين لدعم إطلاق هواوي P9 مثل الفوتوغرافي الشهير ماريو تيستينو، الذي قام بتصوير الحملة الدعائية، بالإضافة الى مبدعين مشهورين اخرين مثل ماري مكارتني من ناشونال جيوغرافيك وديفيد غيند فيلدر وروبن كرابيه من قطاع الرياضة وبانف وزوهو ينغاو من مجلة كوند ناست ترافيلير ومجتمع التصوير الفوتوغرافي الشهير Eye EM.

وقام جميع المصورين بالتقاط أجمل الصور بهاتف P9 لتسليط الضوء على قدرات والآفاق الجديدة التي يحملها هذا الهاتف الذكي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى