أخبار الشركاتمسؤولية اجتماعية

وزارة الاتصالات تحتفل بمرور 15 عاما على اطلاق برنامج محطات المعرفة

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

برعاية وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مجد شويكة اقامت وزارة “الاتصالات” حفلاً بمناسبة مرور 15 عاما على اطلاق محطات المعرفة  في الاردن.

وقالت وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مجد شويكة خلال الحفل  الذي حضره مدير عام مركز تكنولوجيا المعلومات الوطني الدكتور بهاء الدين الخصاونة وممثلي عدد من الشركات المهتمة في دعم محطات المعرفة المنتشرة في محافظات المملكة ،انه تم اطلاق محطات المعرفة في العام 2001 تجسيدا لرؤى جلالة الملك عبدالله الثاني في التحول إلى الاقتصاد الرقمي والمعرفي وسد الفجوة الرقمية بين  مختلف مناطق المملكة ،وإتاحة الفرصة امام المواطن الأردني لاستخدام تكنولوجيا المعلومات للمشاركة إيجابا في التنمية الشاملة والمستدامة.

واوضحت شويكة ان محطات المعرفة في محافظات المملكة هي بمثابة  منصة لتقديم البرامج التدريبية وتهدف إلى رفع كفاءة الأفراد في المجتمعات المحلية وتنمية مهاراتهم وتتيح إمكانية النفاذ إلى شبكة الانترنت وتمكن الأفراد من الوصول إلى خدمات الحكومة الإلكترونية.

ودعت شويكة القطاع الخاص الى دعم محطات المعرفة المنتشرة في محافظات المملكة كافة والاستفادة منها ، مؤكدة على دور القطاع الخاص الشريك الفاعل للقطاع العام في تنمية المجتمعات المحلية ودعم ابناء المحافظات لتمكينهم من الاستفادة من التطورات التكنولوجية المتسارعة وتهيئتهم لتلبية متطلبات سوق العمل وسد الفجوة الرقمية بين مخرجات التعليم ومتطلبات سوق العمل.

من جانبه اوضح مدير عام مركز تكنولوجيا المعلومات الوطني الدكتور بهاء الدين الخصاونة ان محطات المعرفة تقدم دورات في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وبرمجة تطبيقات الاجهزة الخلوية  ودورات فنية متخصصة في “تصميم المواقع الالكترونية” ودورات في اللغات والمحاسبة  ومهارات التطوير الذاتي والتنمية المجتمعية واقامت النشاطات وورش العمل التدريبية الخاصة بالتوظيف.

واضاف الدكتور الخصاونة ان عدد محطات المعرفة وصل اليوم  إلى 196 محطة منتشرة في محافظات المملكة ووصل عدد الخريجين من المحطات الى 229 الف خريج، وعدد المستفيدين من محطات المعرفة تجاوز 2.5 مليون مستفيد حتى نهاية 2015.

الجدير بالذكر ان التوزيع الجغرافي لمحطات المعرفة في جميع محافظات المملكة يراعي احتياجات المجتمعات المحلية والموارد المتاحة حيث بلغت نسبتها في اقليم الوسط 39 بالمئة وفي اقليم الشمال 34 بالمئة وفي اقليم الجنوب 27 بالمئة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى