اتصالاتتطبيقات ذكية

تطبيق جديد لحماية العينين أثناء استخدام الأجهزة المحمولة

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

يساعد تطبيق «سيفتي سكرين» ، المستخدمين -خصوصاً صغار السن منهم- على الإمساك بالأجهزة المحمولةعلى مسافة مثالية عن الوجه من أجل الحفاظ على صحة وراحة العينين.

ويتوفر التطبيق الجديد على متجري «غوجل بلاي ستور» و«سامسونغ جالاكسي ستور» للأجهزة العاملة بنظام “أندرويد”، ويعمل التطبيق في الخلفية ويمكن تفعيله مع حمايته بكلمة سر من قبل الأهل.

يعمل التطبيق الجديد من خلال برمجيات متقدمة لتمييز الوجه البشري، ويستخدم رسائل منبثقة على شكل رسوم متحركة لطيفة تقوم بإغلاق الشاشة عندما يمسك المستخدم الجهاز بشكل قريب جداً من وجهه، ولا تعود الشاشة إلا عندما يُبعد المستخدم الجهاز إلى المسافة الصحية السليمة.

وكانت بيانات مجلس أطباء العيون قد أشارت إلى ازدياد نسبة الإصابة بحسر النظر، وهو ما فسره العلماء بمزيج من العوامل الجينية من جهة، والعوامل البيئية من جهة أخرى، بما يشمل الازدياد الكبير في النشاطات التي تتطلب النظر من مسافات قصيرة.

مثل استخدام الأجهزة الذكية، وانخفاض مستوى التعرض للضوء الطبيعي من خلال ممارسة النشاطات الخارجية. ويؤثر الإجهاد الرقمي للعين أيضاً على الأطفال والمراهقين، ويتجسد في الإرهاق الذي يصيب العين عند استخدام الأجهزة الرقمية لفترات طويلة.

وقال طارق صباغ، مدير قسم مجموعة تقنية المعلومات والهواتف النقالة، سامسونغ الخليج للإلكترونيات: «يزداد استعمال الأجهزة الإلكترونية، مثل الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، من قبل كل الفئات العمرية، للتسلية مثل مشاهدة الأفلام والألعاب، وأخيراً أصبحت تستعمل في التعليم، فقد اعتمدت بعض المدارس إدخال الأجهزة اللوحية في المنهج الدراسي.

إلا أننا نلاحظ أن الأطفال يمضون وقتاً طويلاً باستعمال هذه الأجهزة، حيث يمسكون بها قريباً جداً من أعينهم، مما قد يترك آثاراً سلبية على نظرهم، فنحن في «سامسونغ» نهتم جداً بصحة وسلامة عملائنا، لذى قررنا تقديم اليوم تطبيقاً يحمي عيون المستخدمين عبر تذكيرهم بإبقاء المسافة الصحية السليمة“.

البيان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى