خاصريادةمسؤولية اجتماعية

” أورانج ” تطلق اليوم المرحلة الثانية من برنامج دعم الشركات الريادية ” Big “

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – رصد إبراهيم المبيضين

تعلن شركة “اورانج الأردن” ظهر اليوم الخميس انطلاقة المرحلة الثانية من برنامج الشركة لخدمة ودعم الشركات الريادية التي تمر في مرحلة النمو وتوسيع الأعمال، والذي يحمل اسم “BIG” اختصاراً لـ”Business Innovation Growth”.

وتنظم الشركة في مبنى ” جروو” في مجمع الملك حسين للاعمال اليوم حفل تخريج للدفعة الاولى من الشركات الريادية التي استفادت من المرحلة الاولى للبرنامج والتي انطلقت اواخر العام الماضي، واستقبال الدفعة الجديدة المستفيدة من المرحلة الثانية.

وياتي تطبيق ” اورانج الاردن” وتنفيدها لبرنامج “BIG”انسجاما مع خطة الشركة الاستراتيجية “Essentials 2020” المعلنة في أيار (مايو) الماضي، وفي سياق مسؤوليتها الاجتماعية لدعم بيئة ريادة الأعمال في المملكة”، حيث يهدف البرنامج إلى مساندة الشركات المحلية الناشئة في التوسع ضمن أسواق جديدة، والوصول للمزيد من الزبائن على اختلاف شرائحهم، مستهدفاً الشركات الناشئة القائمة، والتي ما تزال تحتاج للإرشاد والدعم ولتوفر بيئة عمل مجهزة تجهيزاً كاملاً من أجل دفع نمو أعمالها نحو الأمام.

وقدمت شركة “أروانج الأردن” ضمن البرنامج مساحة عمل مشتركة في مبنى “grow” مجهزة بالبنية التحتية الأساسية اللازمة لإدارة الأعمال العصرية، متضمنةً الأثاث المكتبي، والتصميم الإبداعي للمكتب، بالإضافة للإنترنت فائق السرعة ومختلف حلول الاتصالات، وغيرها.

ويمتد البرنامج لأربعة شهور، حيث بدات المرحلة الاولى بداية العام الحالي واليوم يجري الاعلان عن انتهاءها، حيث يقوم البرنامج على استقطاب الشركات الناشئة التي أثبتت نفسها بالسوق وترغب بالنمو، ثم تقوم بعرض نجاحاتها وإنجازاتها على لجنة متخصصة لاختيار الأفضل منها، باعتماد معايير معينة تنتقي الشركات التي لها قابلية أعلى للنمو.

ويركز البرنامج على تطوير العديد من المحاور ونطاقات العمل المهمة كالاحتياجات الاستثمارية، وتحسين المنتجات، الى جانب تطوير رعاية الزبائن ودعم الأعمال.

وضمت المرحلة الاولى من البرنامج مشاركة الشركات الريادية الاردنية التالية : Trevx، وYaqut، وPlay 3arabi، وMasmoo3، بالإضافة إلى DIGAT.

وينطوي برنامج ” Big” على اهمية كبيرة لمساعدة الشركات الريادية الساعية للنمو وتوسيع الأعمال على التوسع والصمود، في وقت تظهر فيه الدراسات أن 9 شركات ناشئة من أصل 10 لا يصادفها النجاح وتتعرض للفشل، خاصة تلك التي تعمل في الأسواق النامية كسوق المملكة.

ولا تقتصر الخدمات والمحاور التي يقدمها برنامج ” Big” على لاالمكان والتجهيزات التقنية، بل ستشمل أيضا الدعم والإرشاد والمساعدة على تسويق المنتجات وتوسيع عمليات هذه الشركات الريادية ضمن شبكة “أورانج” العالمية حول العالم.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى